أخبار عاجلة

رئيس جامعة بنها فى مطرانية بنها : المصريون نسيج واحد ولن يفرقنا أحد

زار الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها، اليوم الأربعاء، بزيارة لمطرانية بنها والتقى خلالها بالأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا وعدد من الأباء الكهنة والقساوسة.

واعرب القاضى عن سعادته بالزيارة، مؤكدا على حرص المصريين جميعا على نسيج الأمة الواحد ورفض كل التوجهات التى تسعى الى تقسيم أبناء الوطن بين مسلم ومسيحى، مؤكدا على ان اللحمة المصرية واحدة مهما حاول اعداء الوطن النيل منه ومنها.

 

وقال انه يعمل ومعه جميع العاملين بالجامعة على الاهتمام بكل ما من شانه التقريب بين ابناء الوطن، وقال انه يهدف الى تقديم برامج دراسية جديدة فى كليات الجامعة خاصة فيما يتعلق بالإنسانيات.

 

واكد على ان الجامعة تعمل على تخريج خريجين يعرفون قيمة الوطن ومعنى الانتماء والتلاحم بين ابنائه جميعا الى جانب قيام هؤلاء الخريجين بأعمال العقل بما يفيد ابناء الوطن والمستقبل، ودلل القاضى على ما قاله الرئيس السيسى مؤخرا حول ان مصر مليئة بالعقول والخبرات وأن دورنا هو إكتشاف هذه العقول وتقديمها للوطن.

ومن جانبه أكد الأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا على سعادته بهذه الزيارة، مشيدا بما قامت جامعة بنها من مبادرات متعددة وقال انه حريص على المشاركة فى كل الفاعليات التى تقيمها الجامعة لانه استشعر جدية القائمين على الجامعة واخلاصهم لوطنهم.

 

وقال مكسيموس انه يؤيد ما قاله الدكتور القاضى بأننا شعب له نسيج واحد ولن يسيطيع أحد إحداث الفرقة بيننا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *