الصياد: أطالب باعلام متخصص في مواجهة الارهاب

22/10/2017 - 11:39:36

الاعلامي الكبير ابراهيم الصياد الاعلامي الكبير ابراهيم الصياد

سيد زهيري

طالب الاعلامي الكبير ابراهيم الصياد, رئيس قطاع الآخبار الآسبق, عضو مجلس أمناء المنتدي المصري للاعلام, بضرورة الدفع في اتجاه اعلام متخصص في مواجهة الارهاب.

وأشار الصياد, خلال حواره منذ قليل, مع الاعلامي أحمد الصاوي, ببرنامج "في الصميم" المذاع علي شاشة القناة الثانية,الي أن حالة الانفلات والفوضي التي تسيطر علي الاعلام في الوقت الراهن تستدغي وقفة حقيقية, لافتا الي أن الأداء الاعلامي الذي شاهدناه حول بعد معركة الواجات, الذي استشهد خلالها عدد من أبطال الشرطة, كان ضعيف جدا ومستفو, ولم يراعي متطلبات الأمن القومي المصري.

وأضاف الصياد, أن المنتدي المصري للاعلام, سيسعي خلال الفترة المقبلة للربط بين المجتمع المدني والمؤسسات الاعلامية, من خلال المشروع القومي للتنوير, الذي أطلقه المنتدي بالتعاون مع وزارة الثقافة, كما سيدفع في اتجاه اعلام توعوي تنموي, مشيرا الي أن المنتدي به مجموعة من القامات الوطنية والاعلامية تفكر في كيفية النهوض بهذا الوطن, وأن لا يتم تزييف وعي المتلقي.

كما طالب الصياد, بضرورة فصل الاعلام عن الاعلام, لاستعادة القيم والمعايير المهنية التي تحكم الرسالة الاعلامية, وأن يقدر الاعلامي مفهوم الرقابة الذاتية.

جدير بالذكر أن البرنامج من اعداد عبير كمال, واخراج هشام عبدالمقصود.