مصطفى البلك يكتب.. الله عليكي يا مصر !

12/11/2017 - 9:27:32

الكاتب الصحفي مصطفى البل الكاتب الصحفي مصطفى البل

بقلم... مصطفى البلك




لا تفهمونا غلط




اسعدني جدا منتدي شباب العالم علي ارض السلام  مصر شرم الشيخ .. الله عليكي يا مصر .. شئ رائع تنظيم هايل .. حفل افتتاح وختام وندوات وموضوعات مهمة طرحت بشكل جيد ومحاكاه مجلس الامن اعطت الفرصة لكل الاعضاء فرصة التعبير عما يدور بداخلهم بدون فيتو او اهدار لحقوق .. رقي حضاري يؤكد دائما اننا نستطيع .. الاستطاعة في كل المجالات علي ارض مصر وخارجها شئ مفرح ونماذج مصرية مشرفه الله عليكي يا مصر .. مصر اتاحت الفرصة للشباب من جميع دول العالم، للحوار الجاد والمباشر سواء مع بعضه البعض أو مع صناع القرار والمسؤولين .. ويكفي ما كتب علي الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي عبر فيس بوك: "كل التقدير والاحترام لشباب مصر العظيم الذي يثبت كل يوم أنه كنز الأمة وثروتها، يزداد فخري بكم يومًا بعد يوم، رسمتم وشباب العالم لوحة إنسانية رائعة على أرض وطننا الغالي وحققتم لمصر إنجازًا يليق بها". الله عليكي يا مصر .


اسعدني اعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي إطلاق قناة إخبارية عالمية ، وهذا يعد إنجازًا واستحقاقًا إعلاميًا مصريًا، نظرًا لأن مصر دولة إقليمية ومحورية ويجب أن يكون لها رؤيتها السياسية للتطورات العالمية ، لذلك فإن الأمر يتطلب تعبيرًا إعلاميًا من خلال هذه القناة لنقل رؤيتها للإقليم والعالم ومخاطبته بلغه اعلامية  اخبارية مصرية .

لا انكر انحيازي التام لماسبيرو وادراكي لاهمية اعلام الدولة وان ابناء التليفزيون المصري بكل قطاعاته يملكون المقدرة علي الانجاز والعطاء والعمل بحرفيه ومهنية .. وهم ذخيرة الاعلام المصري العام والخاص .. ولنا كل الحق ان نقول لكل مستهدف لهذا الصرع الكبير " انا ماسبيرو .. انت مين " برموهات منتدي شباب العالم تمت من خلال إحدى الشركات الخاصة، ونفذها عدد من مخرجي ماسبيرو الذين يعملون لدى هذه الشركة، وحاصلين على إجازة "دون مرتب" نقل الندوات وحفل الختام خلفه ماسبيرو ، تغطية متميزة تؤكد ان هذا الجهاز قادر علي العطاء ويقف خلفه ابناء اشرف بهم وبصداقتهم ابطال قطاع الاخبار خالد مهني الذي ينسي تعبه والمه وهو واقف يتابع ويدعم رجال القطاع ، والصديق عمرو الشناوي الذي يعمل بدون كلل لتكون النيل للاخبار مصدر مصداقية الخبر وموضوعية الحوار وتغطية الحدث بكل سرعة ومواكبة بشكل حرفي وخلفهم حسين زين يدعم بكل قوة ، شكرا رجال ماسبيرو .

وهناك انجاز اعلامي اخريضاف للاعلام المصري تمثل في الدور الذي قامت به DMC في حفل الافتتاح المبهر والبروموهات ، وتاكيد ان المنظومة الاعلامية المصرية متكاملة تعمل في اطار هدف واحد هو مصر، 10 مطربين وفنانين من دولٍ مختلفة، يغنون أغنية افتتاح منتدى شباب العالم ، حملت رسالة حب وسلام ومعنى الانتماء للوطن والارض والتعايش بين الجميع وحب الخير بعيدا عن الديانة او العرق بمدينة شرم الشيخ ، شئ مشرف ومبدع، واسعدني جدا ما قام به الصديق هشام سليمان في اعقاب انتهاء فعاليات منتدي شباب العالم وقيامه بتوجيه التحية لكل العاملين بقطاع الاخبار المتواجدين في شرم الشيخ والمشاركين في نقل احداث المنتدي والسلام عليهم وشكرهم ، شيئ مفرح واخلاقيات مصرية وتكامل نحتاج اليه .

اغنية الشاب خالد "شباب الدنيا " رائعة ومعبرة  ولكن كنت اتمني ان يغنيها باكثر من لغة وليس بالفرنسية والعربية فقط وكنت اتمني ان تذاع علي عدد من المحطات والقنوات التليفزيونية العالمية وكان يجب استغلال اسم مصر وشهرة الشاب خالد ، فهي الاغنية الرسمية والتي كانت بمثابة اعلان عن المنتدي وهي ايضا الاغنية الرسمية التي كانت تذاع في محل اقامة ضيوف المنتدي وفي القاعات اثناء فترات الاستراحة بين الندوات ، كما ان ضيوف المنتدي من جنسيات متعددة تحتاج ان نقول لهم كلمات الاغنية بتقول ايه ، وعنوان المنتدي يحمل " We need to Talk ".

المهنية اخلاقيات وادارة الحوار علم واختيار من يجلس علي المنصه حرفه يجيدها من يحسن الاختيار في مثل هذه المنتديات الدولية.. الشاب الذي قال انا زويل مصر القادم ، ان كان اخطأ فهو يبحث عن وسيلة لكي يصل صوته وهنا اعلاميا له حق لكن المذيعة غير واعية ولا تدرك قيمة واهمية المكان والمنصة التي تدير منها الحوار ورئيسنا مهذب .

لابد ان يكون هناك هيئة للتنسيق بين المهرجانات والمنتديات والمؤتمرات التي تقام علي ارض مصر.. مهرجان الموسيقي اختفي بجانب المنتدي ، وكان من الممكن ان تقام فعاليات مهرجان الموسيقي العربية في شرم وان يري ضيوفنا من شباب العالم مهرجان مصري يحمل عبق زمن الفن الجميل .