أخبار عاجلة

طلاب مدرسة ببنها يحلقون شعرهم بالكامل تضامنا مع مرضى السرطان

قام عدد من طلاب مدرسة كفر بطا الثانوية المشتركة التابعة لإدارة بنها التعليمية، بمحافظة القليوبية، بحلق شعرهم بالكامل تضامنا مع المرضى المصابين بالسرطان، خلال زيارتهم لمستشفي 57357، وتقديم هداية عينية لهم، ومبالغ مالية تبرع منهم لصالح الأطفال في المستشفي.

واكد الطلاب، أنهم قرروا حلق شعرهم من أجل مساندة جميع المرضى الذين يصارعون مرض السرطان، وتضامن معهم في محنتهم ومعانتهم مع المرض لتوصيل إليهم رسالة أنهم يشعرون بمعاناتهم وهم ليسوا بمعزل عنهم.

وأضاف الطلاب أن الفكرة جاءتهم بسبب الحالة النفسية التي يعيشها مرضى السرطان، وخاصة الأطفال، وأشاروا إلى أنهم أرادوا أن يرسلوا رسالة لمرضى السرطان بحلق شعرهم، وهى أن الجمال لا يكمن في الشعر بل في الصورة التي نصنعها بشخصيتنا وروحنا قبل أن تنعكس الصورة على أشكالنا.

ومن جانبه اكد اشرف ناشد مدير المدرسة، انه تم توثيق  مبلغ 10000 لمدة عامين باسم مدرسة كفر بطا الثانوية المشتركة ببنها، وبعد السداد سيكون هناك جناح للمدرسة باليافطة الثابتة والدائمة  مدون عليها اسم المدرسة.

وأشارا ناشد، إلي ان هذا الحدث يعد هو الأول من نوعه في التربية والتعليم، مؤكدا ان عملية حلاقة الشعر تمت خارج المدرس وبإرادة كاملة من جانب الطلاب بالإضافة إلي تقديمهم هداية عينية ومبالغ مالية تبرع بها الطلاب من تلقاء أنفسهم لصالح المرضي.

وأضاف ناشد، أن الطلاب كان لديهم رغبة في حلق شعرهم أمام الأطفال كنوع من التضامن المباشر للأطفال، ولكن لحد علمه أن إدارة المستشفي لن تقبل بذلك.

ووجه ناشد رسالة للمعلمين، إلى أنّ المعلم يجب أنّ لا يقتصر دوره على أداء رسالته السامية وهي تقديم العلم فقط  بل يجب أن يكون له دور فاعل في القضايا والمشاكل الإنسانية والمشاركة في حملات التوعية الاجتماعية والطبية وغيره، وأن الشعر يسقط ويعود، والأهم  هو نفسية الأطفال أن يكونوا  متفائلين ورفع روحهم المعنوية، وتترك الكآبة والسلبية وتقوم محاربتهما، وهي من أهم العوامل للقضاء على مرض السرطان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *