د.حياة عبدون تكتب… أنذال السياسة !!

من الحياة..
” أوعي تقول للنذل يا عم … ولو كان علي السرج راكب ” .. هذا ما تربينا عليه و هذه هي كلمات شاعرنا ابن العروس …
و قد هجا غيره من الشعراء النذل والانذال الذين عاشوا بيننا علي مر العصور.. النذل هو ” انسان بلا مباديء , معدوم الضمير , متلون , خائن, مخادع , ماكر , ثعلب , يحيط بك في السراء و يذوب في الضراء , ممثل كبير , مراوغ , أناني , ناكر للجميل , مستغل , لئيم , غشاش , متقلب وفقا لمصلحته ووفقا للظروف , هوالحرباء التي تغير لونها , هو العقرب الذي يلسع “. 
لكن اين نجد هؤلاء الانذال ؟ … اين يتواجدون ؟ …
هم يحيطون بنا في كل مكان … وفي كل زمان …فما أكثرهم حولنا بأقنعتهم الزائفة و تصريحاتهم المسمومة في العسل !!! .
.. كم وجه من الوجوه السياسية الكثيرة والمعروفة التي تتصدر الصحف و الفضائيات بشعارات رنانة نستطيع أن نطلق عليها لقب ” أنذال السياسة ” ؟. كم من الوجوه السياسية الحالية تمثل خطرا علي الامن القومي و علي الدولة كالسرطان في جسد المريض ؟.
كم وجه من هذه الوجوه …متلون , ممثل , مراوغ , منافق , يمارس السياسة بوجوه متعددة ويتصيد الفرص للوصول الي السلطة ؟. كم وجه من هذه الوجوه يغير مبادئه وأفكاره و تصريحاته مع تغيير البدل و الكرافتات ؟.
السياسي … التي تتبدل تصريحاته من ” أدعم مبارك لانه يفعل دائما الصواب لمصر ” ..” الشباب في ميدان التحرير لا يعبرون عن الشعب المصري ” ” أدعم استكمال مبارك فترته الرئاسية ” .. يتظاهر دعما لمبارك !!! ثم تتغير التصريحات بعد سقوط مبارك , ” مبارك كان فاسدا ” . والان .. أصبح من الثوار و يعمل علي تنفيذ مخطط أمريكا في مصر !!! نذل و لا مش نذل !!!.
السيا ي و عضو مجلس النواب .. الذي يبيع نفسه لمن يدفع و يعمل علي عقد صفقات مشبوهة من شراء اراضي و عقارات و توكيلات و بيزنس ” علي كبير ” لينسي ماضيه الفقير و يسرق مال الشعب الذي انتخبه !! نذل ولا مش نذل !!!
السياسي … المبتز , المتملق , المأجور الذي يبيع نفسه لمن يدفع , الذي يتلون كالحرباء , الذي يعزف سيفونية الحفاظ علي تماسك ووحدة بلاده وما هو يفكر الا في رصيده في البنوك !!! نذل و لا مش نذل !.
السياسي … المتحدث باسم مصر و الذي يستغل اسم مصر للوصول الي الحكم والسلطة كانه هو المحب و المدافع الوحيد عن الوطن ” !!!
السياسي … الحرباء الذي يتلون من ” مباركي ” الي ” مرساوي ” الي ” سيساوي ” و هو لا يحب ولا يهتم الا بنفسه و بمصالحه الخاصة و لو علي حساب وطنه و أهل بلده !!! نذل و لا مش نذل !!!.
السياسي … الذي يبيع وطنه ويعيش في الخارج , يقبض ثمن مساندته للارهابيين و لاعداء وطنه , يقبض ثمن تبريره لاعمال عنف جماعته الارهابية في مصر ضد أهله أمام العالم … !!! نذل و لا مش نذل .!!
هؤلاء هم بعض نماذج ” أنذال السياسة ” ؟ لكن .. كم عددهم في مصر؟ …ومن هم ” أنذال الاعلام ” ؟.. موعدنا الاثنين المقبل ان شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *