بالصور| المصري للاعلام يبدأ أولي الورش التدريبية لمسئولي الاعلام بوزارة الثقافة

26/11/2017 - 12:38:46



انطلقت صباح أمس السبت, أولي الورش التدريبية, التي نظمها المنتدي المصري للاعلام, برئاسة اللواء طارق مهدي, لتنمية المهارات الاعلامية لمسئولي الاعلام, بالهيئة العامة لقصور اليقافة, بحضور اللواء طارق مهدي, رئيس مجلس أمناء المنتدي, والأستاذ هشام الابياري, رئيس الادارة المركزية للتدريب بوزارة الثقافة, والاعلامي الكبير ابراهيم الصياد, المتحدث الرسمي للمنتدي, واللواء محمود متولي أمين الصندوق, والأستاذ سيد زهيري, مقرر لجنة التدريب.

وقد اففتتح فعاليات الورشة التدريبية اللواء طارق مهدي, بكلمة أعرب فيها عن سعادته أن يكون التعاون الأول للمنتدي في مجال التدريب وتنمية المهارات الاعلامية مع العاملين بالهيئة العامة لقصور اليقافة, لما تمثله لما تمتلكه من منابر ثقافية علي مستوي الجمهورية, الأمر الذي يتطلب ثقل المهارات الاعلامية والفنية لمسئولي الاعلام بها للمساهمة في تفعيل دورها الثقافي والتنويري خاصة في هذه المرحلة الحرجة من عمر الوطن

وخلال كلمته أثني الأستاذ هشام الابياري, رئيس الادارة المركزية للتدريب بوازارة الثقافة. علي الدور الوطني والمجتمعي الذي يقوم به المنتدي وما قدمه من تعاون في سبيل تنفيذ تلك الدورة, مشيرا الي أنه حريص علي استمرار هذا التعاون المثمر بين المنتدي ووزارة الثقافة.

كما أشار الابياري, الي أن وزارة الثقافة حريصة علي تنمية مهارات العاملين بها علميا وعمليا من خلال التدريب المستمر, خاصة العاملين بادارات الاعلام, لما لهم من دور في سبيل التفاعل والتواصل المستمر, من خلال تنظيم المؤتمرات والندوات الفنية والثقافية علي مستوي الجمهورية.

ومن جانبه قام اللواء محمود متولي, عضو مجلس أمناء المنتدي, بعرض رؤية المنتدي وأهدافه التي يسعي لتحقيقها من خلال الشراكة المجتمعية مع الوزارات والهيئات الحكومية والجامعات.

ثم بدأ الاعلامي الكبير الصياد, أولي محاضراته بعنوان " تنمية مهارات المراسل وبناء التقرير الاخباري" من ورشة عمل تدريبية عملية, حول كيفية التواصل مع وسائل الاعلام المختلفة خاصة القنوات التليفزيونية وصياغة الأخبار, والتقنيات الواجب توافرها عند عمل تقارير مصورة, حيث عبر المتدربين عن سعادتهم بتلك المحاضرة التي أضافت اليهم الكثير من المهارات المفتقدة لديهم. 

تأتي تلك الورش التدريبية, تفعيلا لـ"المشروع القومي للتنوير" الذي أطلقه المنتدي المصري للاعلام, بالتعاون مع وزارة الثقافة.