بالصور| المصري للاعلام يفتتح فعاليات الورشة التدريبية للدفعة الثانية من مسئولي الاعلام بوزارة الثقافة

انطلقت صباح اليوم الأحد, ثاني الورش التدريبية, التي نظمها المنتدي المصري للاعلام, برئاسة اللواء طارق مهدي, لتنمية المهارات الاعلامية لمسئولي الاعلام, بالهيئة العامة لقصور اليقافة, بحضور اللواء طارق مهدي, رئيس مجلس أمناء المنتدي, والأستاذ هشام الابياري, رئيس الادارة المركزية للتدريب بوزارة الثقافة, والاعلامي الكبير ابراهيم الصياد, المتحدث الرسمي للمنتدي, واللواء محمود متولي أمين الصندوق, والأستاذ سيد زهيري, مقرر لجنة التدريب.
وقد اففتتح فعاليات الورشة التدريبية للدفعه الثانية من مديري ادارات الاعلام بوزارة الثقافة, اللواء طارق مهدي, بكلمة أعرب فيها عن سعادته باستمرار التعاون بين المنتدي والهيئة العامة لقصور اليقافة, الأمر الذي سوف يساهم بشكل كبير في ثقل المهارات الاعلامية والفنية لمسئولي الاعلام بها للمساهمة في تفعيل دورها الثقافي والتنويري خاصة في هذه المرحلة الحرجة من عمر الوطن
وخلال كلمته أثني الأستاذ هشام الابياري, رئيس الادارة المركزية للتدريب بوازارة الثقافة. علي الدور الوطني والمجتمعي الذي يقوم به المنتدي وما قدمه من تعاون في سبيل تنفيذ تلك الدورة, مشيرا الي أنه حريص علي استمرار هذا التعاون المثمر بين المنتدي ووزارة الثقافة.
كما ألقي الدكتور عارف الدسوقي, استاذ الاحصاء الرياضي بالجامعات المصرية, محاضرة عن تطوير الخطاب الثقافي.
ثم بدأ الاعلامي الكبير الصياد, أولي محاضراته بعنوان ” تنمية مهارات المراسل وبناء التقرير الاخباري” من ورشة عمل تدريبية عملية, حول كيفية التواصل مع وسائل الاعلام المختلفة خاصة القنوات التليفزيونية وصياغة الأخبار, والتقنيات الواجب توافرها عند عمل تقارير مصورة, حيث عبر المتدربين عن سعادتهم بتلك المحاضرة التي أضافت اليهم الكثير من المهارات المفتقدة لديهم. 

تأتي تلك الورش التدريبية, تفعيلا لـ”المشروع القومي للتنوير” الذي أطلقه المنتدي المصري للاعلام, بالتعاون مع وزارة الثقافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *