بالصور| محافظ بورسعيد يكرم «المنتدي المصري للاعلام» في شخص الاعلامي ابراهيم الصياد

08/12/2017 - 10:26:45

محافظ بورسعيد يكرم الاعلامي ابراهيم الصياد محافظ بورسعيد يكرم الاعلامي ابراهيم الصياد

كرم اللواء عادل الغضبان, محافظ بورسعيد, المنتدى المصري للإعلام, في شخص الاعلامي  ابراهيم الصياد احد مؤسسيه والمتحدث باسمه, وئلك على هامش المؤتمر الذي عقده المجلس الاعلى للثقافة بالمدينة الباسلة مساء أمس الخميس’ تحت عنوان "بالفكر نواجه الارهاب" .

كان الصياد, قد القى محاضرة حول دور الاعلام في الحرب على الارهاب اشار فيها الى ضرورة وجود استراتيجية متخصصة للتعاطي الاعلامي مع الظواهر العنيفة في المجتمع ومنها الارهاب وطالب بتفعيل دور المجلس الاعلى لمواجهة الارهاب واستعرض الاعلامي ابراهيم الصياد في محاضرته نماذج سلبية في الممارسة الاعلامية مثل عشوائية استخدام المصطلحات و النقل الحرفي من وكالات الانباء والاعتماد على مواقع التواصل الاجتماعي وشرح الاسباب الموضوعية لتأخر التليفزيون المصري احيانا في نقل الاحداث وقال انه مع سرعة تغطية الخبر وليس مع التسرع في اذاعة الخبر دون تدقيق .

كما شارك في المؤتمر الذي عقد مساء الخميس بقاعة قصر النورس ببورسعيد اللواء احمد زغلول النائب الاسبق للمخابرات الحربية ود. يوسف عامر نائب جامعة الأزهر ود. اسماعيل على استاذ بجامعة الازهر والخبير السياحي محمد جبر والمؤرخ سمير معوض 

وكان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد قد إفتتح المؤتمر الذي حضره جمع غفير من مثقفي ومسئولي بورسعيد