أخبار عاجلة

بالصور.. حورية فرغلي : “طلق صناعي” عوضني احساس الأمومة التي حرمت منها

اقيم امس المؤتمر الصحفي لفيلم «طلق صناعي» بحضور أبطاله: النجمة حورية فرغلي وماجد الكدواني وسيد رجب والتونسي نجيب بلحسن ومخرجه خالد دياب، ومدير عام شركتي نيو سينشري ودولار فيلم  زيد الكردي والمنتجة زين الكردي،المؤتمر اقيم على هامش فعاليات الدورة الـ 14 لمهرجان دبي السينمائي الدولي قبل العرض العالمي الأول للفيلم هناك ضمن قسم ليال عربية ، وسط حشد من  الصحافة والإعلام.

فى البداية، وجهت إدارة المهرجان الشكر لشركة نيو سنيشري لدعمها الدائم للمهرجان والتواجد المشرف للشركة بأعمال قيمة تساهم في صناعة السينما بشكل كبير.
وقام بإدارة المؤتمر أنطوان خليفة، وبدأ الحديث المخرج خالد دياب، ووجه التحية لكل القائمين على صناعة الفيلم والشركة التي تحمست وأنتجت فيلمًا يعتقد أنه مهمًا لأنه يتحدث عن الهوية  المصرية، لأنه من المهتمين بالهوية المصرية وهذه تجربته الثانية التي يهتم فيها بهذا الموضوع تحديدا بعد فيلمه «عسل أسود». وان كانت عنصرا ضمن عناصر كثيرة ناقشها في باقي افلامه التي قدمها من قبل.
وقد استحضر دياب مقولة  للراحل الكبير صلاح جاهين وهي « بدعي على مصر وأكره من يقول أمين»، وصرح أنه يعشق مصر. وأضاف: أن الهوية من أهم القضايا التي يهتم بها الجميع فى العالم العربى، مؤكدًا على أن الفيلم يعالج أهم قضايا التي نعيش فيها هذه اللحظات من خلال الكوميديا السوداء وسط قصة تحمل الكثير من الأحداث في إطار كوميدي،.
وأكد خالد ان الفيلم يعالج ويقاوم قضايا المجتمع العربي، متابعًا: أن فيلم «طلق صناعي» يحمل خلطة متوازنة ما بين الكوميديا والأكشن.

وصرحت بطلة الفيلم النجمة حورية فرغلي، في المؤتمر الصحفي أنها في غاية سعادتها بالعمل مع شركه نيو سينشري، مرة أخرى  من خلال فيلم «طلق صناعي».
وقالت «حورية» إن هذا العمل تجربة مختلفة تماما عن كل الأعمال التي قدمتها، وأكدت أنها تهوى وتعشق تغيير جلدها من خلال الأعمال التي تقدمها.
وأضافت: “هذه الشخصية بالتحديد لها مكانة خاصة في حياتها لأنها تمس محطة مهمة في حياتها الشخصية وتعتبرها منحة لكي تعيش من خلالها إحساس الحمل والأمومة التي حرمت منها”.

ليلتقط منها الحديث خالد دياب مرة أخرى مؤكدا أنها قد  جسدت الشخصية في العمل بحرفية عالية وإحساس غير طبيعي.وأضاف: “أنها بالفعل كانت طول الوقت في حالة تركيز لكل تفاصيل الشخصية”.

وقال الفنان سيد رجب: “أنا فخور جدا بهذا العمل، ومن أول مرة قرأت العمل تمنيت أن أجسد أي دور في الفيلم، لأنه مصنوع بطريقه مختلفة وذكية”.
وأضاف «رجب»  أن الفيلم يتحدث عن الواقع الذي نعيش فيه وتوظيف الكوميديا بشكل مختلف عن المعتاد وسرد أحداث هامة في حياتنا، مؤكدًا أنه سعيد بالتعاون الأول مع المخرج خالد دياب، مشيرًا إلى أنه كاتب ومخرج مختلف ومهم.

وفي نفس السياق وبعد عرض الفيلم ليلة امس استطاع فيلم طلق صناعي حصد إعجاب وتصفيق الجماهير 
العرض حضره زيد الكردي مدير عام نيو سينشري ودولار فيلم والمنتجة زين الكردي وابطاله النجمة حورية فرغلي والفنانين ماجد الكدواني وسيد رجب والفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة  و الفنان التونسي نجيب بلحسن و خالد دياب مخرجه وكاتب العمل بالاشتراك مع شقيقيه محمد وشيرين دياب. بالاضافة الى كل من : المخرج الكبير يسري نصر الله والمخرجة ايناس الدغيدي والفنانة بشرى والمطربة شذى حسون والناقد العراقي انتشال التميمي والمنتجة السورية رحاب ايوب والإعلامية بوسي شلبي.
الجدير بالذكر ان احداث الفيلم تدور في إطار كوميدي حول زوجين يسعان للحصول على تأشيرة السفر إلى أمريكا، ويكتشف الزوج أن زوجته الحامل أخذت حبوب لتسريع عملية الولادة لتلد على أرض أمريكية، ويحصل ابنه على الجنسية. ومن المقرر طرح الفيلم في جميع دور العرض بمصر والوطن العربي قريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *