أخبار عاجلة

بالصور.. ثقافة أسيوط تنظم عدد من الأنشطة والفعاليات بمدارس المحافظة

نظمت قصور الثقافة بمحافظة أسيوط, صباح اليوم, مجموعة من الأنشطة والفاعليات, بعدد من مدارس وقصور الثقافة بالمحافظة لتنمية الوعي المعرفي والثقافي للنشئ،, حيث عقدت بمكتبة فزارة الثقافية ندوة بعنوان ” قلق الامتحانات والاستذكار الجيد “, تحدث فيها حسام الغرياني مدير المكتبة، وأمل رزق حكيم ، الاخصايئة النفسية, بمدرسة أبو سيف الابتدائية الجديدة بقرية بني قره، وذلك حول محورين رئيسين هما السلوكية واثر البيئه الاجتماعيه علي الطرق المثلي للمذاكره وكيفيه علاجها، وأهمية تنظيم الوقت.
كما اختتم قصر ثقافة ابو تيج برنامج “التوعية من التحرش” بعرض أفلام وثائقية حول المشكلة، في حضور طلاب مدرستي الأقباط الإعدادية بنين ، والزهراء الإعدادية بنات، وذلك بالتزامن مع ندوة مكتبية بعنوان ” شخصيات تاريخية: عن عمرو بن العاص ” ضمن البرنامج المزمع لنادى الطفل.
وفي اطار تسليط الضوء والاهتمام بالافلام الروائيه القصيرة والتسجيليه وبالتنسيق مع مبادرة “سينما في كل مكان رؤيه جديده ” نظم مركز ثقافة الطفل بمنفلوط عروض افلام روائيه قصيرة وافلام تسجيليه، بمركز شباب قرية الحواتكة شمال أسيوط، تضمنت العروض افلام تتحدث عن الهوية والانتماء ومعني الانسانيه، وعروض عن أهمية التكنولوجيا في تحقيق التواصل وتقريب المسافات، وكذلك عن بعض المشكلات التي يعاني منها العالم مثل الزيادة السكانية والزحام الشديد.
و نظمت مكتبة ال عابدين بموشا ندوة بعنوان ” تأثير الإدمان والتليفزيون” بحضور الدكتور حسام الدين متولى، الذي ألقي محاضرة تناول فيها محاور تعريف الإدمان وعلاماته وأسبابه وكيفية التغلب عليه.
كما استقبلت مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة، طلاب مدارس المرحلة الابتدائية بيوم ترفيهي تضمن ورشة رسم، وقراءة حرة، والعاب تسلية وترفيه.
يأتي ذلك تفعيلاً لبروتوكول التعاون الموقع بين ثقافة أسيوط التابع لإقليم وسط الصعيد الثقافي، ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *