أخبار عاجلة

ضبط 3 بحوزتهم تمثال أثري في الخصوص بالقليوبية

ألقت مباحث قسم الخصوص القبض على موظف بالتربية والتعليم، وشقيقه، ونجل الأول، لقيامهم بالإتجار فى الآثار بمنطقة الخصوص، حيث تم ضبطهم وبحوزتهم تمثال يشتبه فى أنه أثرى، وتم التحفظ على المتهمين والتمثال، وتشكيل لجنة من الآثار لمعرفة ما إذا كان التمثال أثرى من عدمه، وتكثف الجهود لضبط متهم رابع وتولت النيابة التحقيق.

وردت معلومات سرية للعقيد عبد الله جلال رئيس فرع البحث الجنائى، تفيد قيام كلا من “م م ع” 57 سنة، موظف بالتربية والتعليم بالخصوص، وشقيقه “ج” صاحب محل ذهب، ونجل الأول ويدعى “ع” بالإتجار فى الأثار وأنهما يحوزون قطع أثرية فى منزلهم.

تلقي اللواء إيهاب خيرت مدير الأمن بالواقعة، فتم تشكيل فريق بحث أشرف عليه اللواء محمد الألفى مدير المباحث، والعميد حسام الحسينى رئيس المباحث، وبعد إستصدار إذن من النيابة العامة، قامت قوة كبيرة من رجال المباحث وبمداهمة منزلهم ألقى القبض عليهم، وبالتفتيش تم ضبط تمثال أثرى وقرروا أنهم حصلوا عليه من أحد أقاربهم يدعى ع. ع من منطقة ديروط بأسيوط مقابل مبلغ مالى قدره نصف مليون جنيه.

تم التحفظ على التمثال وتحرير محضر بالواقعة، وقررت النيابة إنتداب لجنة من الآثار لمعرفة ما إذا كان التمثال أثرى من عدمه وضبط وإحضار المتهم الأخير بالتنسيق مع مباحث أسيوط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *