بالصور.. غريس قبيلي : تزوجت ثلاث مرات في "ابناء القلعة"

25/01/2018 - 7:14:59

جريس قبيلي جريس قبيلي

كتب – محمد بدر :




هي ابنة اخت الممثل السوري الكبير عابد الفهد ، درست الاعلام بمدينة دمشق وعملت كمذيعة لمدة ثمانية سنوات كاملة منها فترة كمذيعة راديو وفي عام 2016 كانت اولى خطواتي التمثيلية بمسلسل "سمر قند" هي الفنانة الشابة غريس قبيلي احدى بطلات المسلسل الاردني "ابناء القلعة" 

المسلسل بطولة : ساري الأسعد ، ريم اللو ، جيانا رواشدة ،إبراهيم نوابنة ، محمد خير الجراح ، رنا جمول ، ﺗﺄﻟﻴﻒ/ زياد قاسم ، معالجة/ محمد البطوش ، ومن انتاج وﺇﺧﺮاﺝ: إياد الخزوز ، ويقدم المسلسل صورة واقعية عن نشوء مدينة عمّان الحديثة التي تشكلت كمدينة من مجتمعات متنوعة واكتسبت هويتها من كافة الأصول والمنابت من أردنيين وفلسطينيين وسوريين وشركس بين أربعينيات القرن الماضي وحتى يونيو 1967.

وقد صرحت جريس وقالت عن اسباب مشاركتها بالمسلسل : التحدي والاصرار في شخصية "نهى" فهي شخصية صعبة لشابة عمرها 17 عام حيث تتزوج ثلاثة مرات اولهم من "خالد" الذي يتوفى صغيرا ثم مديره في العمل ثم صديق ابنها وهو عمل ضخم وشخصية جديدة بالنسبة لي تساعدني في ابراز موهبتي التمثيلية.

وذكرت جريس رؤيتها للدراما الاردنية في الفترة المقبلة حيث قالت : هي في تحسن مستمر والدليل وجود مسلسل مثل ابناء القلعة والعمل هو الجزء الاخير من رواية الزوبعة وتحولت لمسلسل درامي يعرض في 60 حلقة وتحت اخراج فريق كبير منهم: اياد نحاس وعماد بديوي وحسام الابراهيمي وكلهم تحت اشراف المخرج الكبير اياد الخزوز. وهو عمل يمثل فترة مميزة وتشكيل هوية قومية وعربية وما يميز العمل بالنسبة لي هو طرح موضوع العيش المشترك وهو يطرح لماذا اصبحنا ضيقي الافق ولا يقبل بعضنا البعض .

وعن اسباب نجاح المسلسل قالت جريس : اللجوء لرواية ووجود محطات بث مثل ابو ظبي لا تبحث الا عن المستوى الفني وايضا تركيز المخرج الكبير اياد الخزوز في تقديم مستويات مختلفة ومتطورة فشاهدنا : "سمر قند" و"شوق" و"ابناء القلعة" وهي الاعمال الثلاثة التي اسعدني الحظ بالمشاركة فيها. فالعمل مع اياد الخزوز ليس مجرد عمل بل اساس انطلاق فهو من اكتشفني وقدمني واعتبره عرابي الفني.

واختتمت غريس حديثها بكلمة عن خالها عابد الفهد وقالت : هو دوما ينصحني ويساعدني وهو ممن ادخلوني لعالم التمثيل ودوما استشيره وهو مدرسة كبيرة في عالم التمثيل اتعلم منها دائما ويوم بعد يوم.