مصطفى البلك يكتب.. القضاء علي مراكز القوي في اعلامنا بداية الاصلاح !

لا تفهمونا غلط
•توقفت امام جملة قالها الاعلامي الكبير حمدي الكنيسي  نقيب الاعلاميين عن ازمة اماني الخياط  “هناك من يشجعها داخل الـ”on live ”  ”  و اتوجه بعدد من الاسئلة  للمهندس اسامة الشيخ رئيس مجلس ادارة اعلام المصريين  الذي تتبعه ا”on live ”  الاعلامي الذي اثق في  مهنيته ،  هل توافق علي ذلك ؟ هل اماني الخياط اكبر من التحقيق معها ؟ هل قامت اعلام المصريين بالتحقيق مع المذيعة أماني الخياط، مقدمة برنامج «بين السطور» على قناة «on live» ، بسبب الخطأ المهني الذي وقعت فيه أثناء تناولها لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى سلطنة عُمان، وإساءتها للسلطنة بعد أن وصفتها بـ«الإمارة الخليجية الصغيرة». أظن انكم لا يمكن ان تساعدوا علي الخطئ  او تقبلوه ، اعلم ان النقابة هشة وان الصراع بين الهيئات الاعلامية  والمجلس الاعلي للاعلام ونقابة الاعلاميين اضعفها  فوق ضعفها ، ولكن انتم المثل والقدوة  ، لعل التحقيق معها بداية اصلاح المنظومة .
رغم انني طالبت المهندس اسامة الشيخ بالتحقيق مع اماني الخياط  وموافقته علي ان تمتثل الخياط لطلب نقابة الاعلاميين بالتحقيق معها ولكن اطالب النقابة بالتحقيق مع احمد موسي  الذي خرج عن القواعد الاعلامية وطلبته النقابة للتحقيق معه ورفض المثول امامها ومن قبله ريهام سعيد وغيرهم كثر، لن تقوم للنقابة قائمة الا بالتحقيق مع هؤلاء حتي يكون للنقابة وجود علي ارض الواقع وتستطيع اي إعلامي آخر خرج عن القواعد ، القضاء علي مراكز القوي في اعلامنا بداية الاصلاح .
الفنانة مها احمد عندما رايت اعلانات برنامجك ” الست هانم ” علي القناة الاولي ، كنت رافض وجودك علي القناة الاولي بالتليفزيون المصري لانني تصورت انه سيكون برنامجا مثله مثل اي برنامج  يدور حول الطبخ والمكياج وقعدات الرغي ، ولكن عندما شاهدت البرومو الخاص بالبرنامج ادركت انني اخطات وان البرنامج يتحدث عن العظيمة السيدة المصرية علي ارض مصر ، وهي بالفعل هانم وتستحق ان نتحدث عنها ونعيش حياتها في كل ارجاء مصر ، بالتوفيق مها . 
سعيد بخطوات التطوير التي تشهدها القناة الاولي بالتليفزيون المصري ، واسعدني ايضا ان يكون لدينا برنامج توك شو كبير يحمل اسم مصر النهاردة نستطيع ان ننافس به وعلي راسه الاعلامي خيري رمضان والاعلامية رشا نبيل ولهذا اتقدم بالشكر للصديق حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للاعلام والصديق مجدي لاشين رئيس قطاع التليفزيون وكل من عمل من اجل تطوير ماسبيرو وعلي راسهم الصديق العزيز ورفيق الميدان الاعلامي ايهاب البدوي المسئول عن تطوير المحتوي ، واقول له ولكل المسئولين في الهيئة الاهم من التطوير المحافظة عليه .
واكرر ما قاله صديقي الاعلامي الكبير ابراهيم الصياد ” بداية جيدة لمصر النهارده ورشا نبيل اضافة مهمة و خطوة تحسب لك عودتك منتصرة لبيتك!! خاصة انني اعلم لماذا غادرت رشا نبيل بيتها وكتبت عنه من قبل ، واشهد انك اعلامية مميزة فرضت نفسها بمهنيتها ومقدرتها الاعلامية ، والحمد لله غادرتي ماسبيرو وحسين زين رئيس قناة وعدتي وهو رئيس الهيئة ، عود حميد .
اشهد انني شعرت بنوع من الابهار لاستخدام الكاميرا الطائرة في تصوير برومو صباح الخير يا مصر من اعلي البرج شئ  حديث يستحق الثناء ولو انه ينقصه الكثير من التعبير عن برنامج صباح الخير يامصر اقدم توك شو احداث جارية ( إخباري) في مصر . وتذكرت زمان اتصل بي الموسيقار هاني مهني علشان يسمعني موسيقي صباح الخير يا مصر عندما طلب منه وزير الاعلام القدير صفوت الشريف تلحينها  وعندما تم تركيبها علي صورة والحركة اليومية للمصريين تتر البرنامج  ادركت صورة الموسيقي .. ولكن صباح الخير يا مصر الان من اعلي قمة في مصر وهي البرج .. بعيد كل البعد عن الحلوة قامت تعجن في البدرية .. واسال من يرئ مصر ويستطيع ان يعبر عنها اعلاميا هل ده يتلائم مع صباح مصر .. مذيعي صباح الخير اليوم  مذيعي منوعات ولهذا اطالب الاصدقاء  حسين زين ومجدي لاشين وخالد مهني اختيار عدد من المتميزين في قطاع الاخبار ليقودوا البرنامج  وتنتقل خبراتهم الاخبارية للجيل الجديد الذي يقول لمصر صباح الخير . 
هل عودة وليد العيسوي لماسبيرو سيكون سببا في عودة امجاد البيت بيتك من خلال مصر النهاردة  وكله حصري علي التليفزيون المصري ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *