التفتيش الصيدلى بالشرقية يضبط عقاقير مخدرة وأدوية مجهولة المصدر

14/03/2018 - 11:17:29

كتب - محمد نبيل

تمكنت إدارة التفتيش الصيدلي بمحافظة الشرقية، بالتنسيق مع مديرية التموين والرقابة التجارية، من مداهمة عدة أماكن ومنشآت دوائية مخالفة وغير مرخصة في نطاق مدينتى ههيا وأبوكبير.

شارك في الحملة الأطباء "فادي جلال، على خليل، أحمد حسن، أحمد كرم الدين وتحت إشراف الدكتور حسام أبو ساطي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وإدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية برئاسة الدكتور محمد عبد الحي.

واستهدفت الحملة بؤر جديدة من المنشآت الدوائية التي تدار بصورة غير شرعية بمدينة ههيا، والمرور على أحد الأماكن غير المرخصة التي تحمل لافتة صيدلية، وضبط وتحريز أدوية مجهولة المصدر وجار رفع مذكرة لمحافظ الشرقية لاتخاذ إجراءات الغلق للمكان وتحرير محضر رقم 5813 جنح ههيا.

كما مرت الحملة على أحد المحال صاحبة نشاط صيدلية بدون ترخيص، وضبط وتحريز أدوية جدول أول جواهر مخدرة وأدوية مجهولة المصدر، وتحرر المحضر رقم 5814 جنح ههيا.

واستكملت الحملة عملها في قرى ههيا وأثناء التفتيش وجد أحد المخازن الدوائية غير المرخصة وتم ضبط وتحريز أدوية جدول أول مواد مخدرة ومخالفات أخرى وتحرر المحضر رقم 5812 جنح ههيا.

واستكملت الحملة عملها متجهة إلى مدينة أبوكبير، وحررت محضر أدوية منتهية الصلاحية واشتراطات صحية ومحضر آخر لمزاولة مهنة الصيدلة لغير المصرح لهم بذلك بإحدي صيدليات المدينة.