د.حياة عبدون تكتب... شر البلية ما يضحك !

11/04/2018 - 12:49:17

د.حياة عبدون د.حياة عبدون

بقلم... د.حياة عبدون

من الحياة .

" الدنيا ربيع .. الجو بديع .. قفلي علي كل المواضيع , قفل .. قفل ".!!!

هل " قفلتم " علي كل المواضيع اليوم استقبالا " لشم النسيم " ؟ , لا عايزين نسمع عن " حرب الوجود التي تواجهها مصر والعالم العربي .. ولا صفقة القرن ... الحوثيين .. ايران ... داعش ..حماس ...أردوغان .. قطر...العراق ... سوريا .. أمريكا...تصريحات ترامب.. تصريحات النخبة و القوي السياسية المصرية ... النشطاء المـأجورين في مصر و في العالم العربي .. الانتخابات بالقائمة و لا فردي ... تشنجات و صرخات الاعلاميين في الفضائيات و " المهازل الاعلامية " التي نتابعها علي الشاشات .. مانشتات الصحف الصفراء ..فساد النواب و بعض رجال الاعمال الذي أفسد هواء مصر !!!! 

دعونا نحاول أن " نقفل " علي كل المواضيع ونجهز الفسيخ والبصل في أستراحة قصيرة من السياسة .

ولان الضحكة وراحة البال وحشتني وأفتقدها .. كما تفتقدها أنت ... ويفتقدها العرب الان من المحيط للخليج .. و لاننا لا نريد ان نسمع أونتابع خبر يضايقنا لحظات احتفالنا بشم النسيم فتعالوا نضحك علي فتاوي هذه الايام حتي لو كان الضحك يبكينا من الداخل .. 

توقفت ..عند فتوي جديدة أصدرها مفتي السعودية يبيح من خلالها " أكل الرجل زوجته في حال ما أصابه جوع شديد و خاف علي نفسه من الهلاك , والاكل قد يشمل عضوا واحدا من جسدها أو أن يأكل الجسد بأكمله ان بلغ الجوع مبلغا عظيما " . وأعتبر المفتي ان هذه الفتوي دليلا علي تضحية المرأة و طاعتها لزوجها ورغبتها في ان يصير جسديهما جسدا واحدا !!!!! . أضحك أم أبكي ؟ . كيف أمنع نزيف قلبي من الحزن ؟ ..

توقفت ...عند مقتدي الصدر الذي يصدر تأشيرات لاتباعه لدخول الجنة !! وقد وجدوا هذه التأشيرة في جيب أحد مقاتلي سرايا السلام ".. فعلا شر البلية ما يضحك !!

و توقفت ..عند فتوي الشيخان اللذان أصدرا فتوي تحرم الانترنت علي المرأة لانه لا يجوز للمرأة استخدام الانترنت الا بوجود محرم ..!! أليس شر البلية ما يضحك.!!!.

و توقفت عند فتوي الشيخ حمزة " لا يجوز السفر الي باريس .. لاننا لو تفحصنا كلمة باريس لوجدناها تنقسم الي ..بار .. وهي تعني المكان المخصص لشرب الخمر . يس .. و تعني الموافقة علي شرب الخمر !!! واسلاماه !!!

وتوقفت عند فتوي.. بأنه " يجب علي المرأة عند احتراق منزلها عدم الخروج منه الا بوجود محرم , و ان لم تجد فالافضل لها أن تحترق و ستكتب من الشهداء !!! رحمتك يارب ..

و توقفت .. عند فتوي" اذا اكل شاب و فتاة من نفس الايس كريم و كانت تحتوي علي حليب , فانها تصبح أخته بالرضاعة !! واحسرتاه .. 

حاولت أن أضحك للحظات وأن أنسي الواقع المؤلم .. ولكن فشلت المحاولة , وأرتفع ضغطي!!!! .. لان الفتاوي أثارت في قلبي الحزن و الحسرة و الخوف علي أحوال المسلمين ... فشلت محاولتي .. وفشلت في أن أبتسم من القلب ... فعلام أبتسم ؟ .. إن المسلمين في خطر .. و الاخطر إن الخطر لا يأتي من الخارج ... لكن الخطريأتي من الداخل .. من أنفسنا .. من أفكارنا ... من تخلفنا .. من جهلنا ...من ارهابنا ... من قصورالتفكير .. من داخل الامة الاسلامية , من تعصبنا !! .

يارب .. تنجح في محاولتك للضحك و لراحة البال في شم النسيم فيما فشلت أنا فيه ... المهم ..عيد سعيد للاخوة الاقباط . وعيد سعيد لكل المصريين ...