إغماءات بين طلاب الثانوية بالقليوبية بسبب إمتحان الفيزياء

19/06/2018 - 12:55:42

محمود المصري

شهد محيط مدارس القليوبية، اليوم الثلاثاء، حالة من الغضب والحزن والبكاء والإغماءات بين طلاب الثانوية العامة، أمام لجان الإمتحانات، بسبب صعوبة إمتحان مادة الفيزياء، والذى يؤدى فيه الطلبة الإمتحان واصفين الإمتحان بأنه جاء معقدا وأعلى من مستوى الطالب المتوسط.



يأتى ذلك فى الوقت الذى رسمت الفرحة على وجوه طلاب الشعبة الأدبية لسهولة إمتحان مادة التاريخ مؤكدين أن الإمتحان جاء سهلا وعلى مستوى الطالب المتوسط.



يشار إلي أن 41 ألفا 205 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية العامة في 86 لجنة امتحانات في 12 إدارة تعليمية.



وأكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أنه تم رفع درجة الطوارئ القصوى بجميع الإدارات التعليمية والتأكيد على توفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات وتأمين اللجان وتوفير كافة المتطلبات داخل اللجان والتنسيق مع كافة الأجهزة والمديريات للخروج بالامتحانات بالشكل المرضى للطلاب وذويهم. 



وأوضح "عجلان" أنه تم تجهيز 24 استراحة للملاحظين باللجان من المعلمين القادمين من خارج المحافظة تم تجهيزها على أكمل وجه وتوفير كافة سبل الراحة للملاحظين المنتدبين للعمل باللجان، وأنه تم إعداد خطة كاملة لتأمين امتحانات الثانوية العامة بداية من وصول أوراق الأسئلة والإجابة ونقلها إلى اللجان الرئيسية والفرعية ثم إعادتها إلى المقر الرئيسي وكذلك تأمين المراقبين ومقر التصحيح وأماكن إقامة الملاحظين المنتدبين.