1 أغسطس.. «مصر و تاجيكستان في مواجهة التنظيمات الارهابية» بالمجلس المصري للشئون الخارجية

26/07/2018 - 11:12:48

المنتدى المصري للإعلام المنتدى المصري للإعلام

سيد زهيري

ينظم مركز الحوار للدراسات السياسية ةالاعلامية, بالتعاون مع المنتدي المصري للاعلام, والصالون البحري المصري, في السادسة من نساء الآربعاء القادم, ندوة بعنوان «مصر و تاجيكستان في مواجهة التنظيمات الارهابية», وذلك لمناقشة لبحث ما تتعرض له جمهورية تاجيكستان مؤخرا من تمدد لجماعة الاخوان المسلمين وصعود نفوذها بدعم من بعض القوي العالمية, والاستفادة من التجربة المصرية في محاربة التنظيمات الارهابية.

تبدا فعاليات الجلسة الافتتاحية بكلمة للسفير عزت سعد, المدير التنفيذي للمجلس المصري للشئون الخارجية, ثم كلمة النائب عبدالسلام الخضراوي, رئيس مركز الحوار, يليها كلمة اللواء طارق مهدي رئيس المنتدي المصري للاعلام.

وتبدأ الجلسة الرئيسية التي يديرها الدكتور محمد طلعت, نائب رئيس تحرير الجمهورية, بكلمة الدكتورة دلال محمود, مدرس العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية, تحت عنوان "الاخوان وحزب النهضة التاجيكي.. مرجعية فكرية واحدة", ثم كلمة  محمود دياب, الصحفي بالآهرام والباحث في الشئون الآسيوية, حيث يتحدث عن نشأة حزب النهضة التاجيكي والجرائم التي ارتكبها, وتداعياتها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا, يليها كلمة الخبير الاعلامي ابراهيم الصياد, المتحدث الرسمي للمنتدي المصري للاعلام, حول التناول الاعلامي لجرائم التنظيمات الارهابية, ودور وسائل الاعلام في مقاومة الآفكر المتظرفة.

كما يتناول الدكتور أحمد عنتر, أستاذ اللغة الفارسية بجامعة عين شمس, والباحث المتخصص في الشئون التاجيكية, العلاقات الخارجية للتنظيمات الارهابية ومصادر تمويلها ووسائل تجنيد أعضاءها, يليها كلمة محمود عبدالله, المستشار القانوني بحزب التجمع, حول دور القضاء في حظر التنظيمات الارهابية, ثم تختتم الجلسة بكلمة السفير عزت سعد, للتعقيب علي الآوراق المقدمة, ثم تلاوة توصيات الندوة.