القومى لحقوق الإنسان يشارك فى ورشة عمل حول «إعداد التقارير لهيئات المعاهدات»

26/07/2018 - 11:22:11

المجلس القومى لحقوق الانسان المجلس القومى لحقوق الانسان

شارك المجلس القومى لحقوق الانسان فى ورشة عمل تدريبية حول إعداد التقارير إلى هيئات معاهدات حقوق الإنسان الدولية فى الفترة من 24 حتى 26  يوليو 2018 والتى نظمتها وزارة الخارجية المصرية بالتعاون مع مكتب المفوض السامى لحقوق الإنسان .

وقد شارك فيها ممثلى الجهات الرسمية والحكومية المعنية بإعداد التقارير لهيئات المعاهدات، ومثّل المجلس السادة جمال بركات، نجوى ابراهيم، عمرو وجدى من الأمانة العامة للمجلس، من خلال تقديم مداخلة نظرية وعملية فى الجلسة الثامنة حول " دور أصحاب المصلحة فى التفاعل مع الآليات الدولية لحقوق الإنسان ، ودور الموسسات الوطنية لحقوق الإنسان "المجلس القومى لحقوق الانسان نموذجا".

حيث عرض وفد المجلس نبذه عن نشأة المجلس واختصاصاته وتفاعله  مع الآليات الدولية لحقوق الإنسان ومنها هيئات المعاهدات والمراجعة الدورية الشاملة .

ويرى المجلس ان تلك الأنشطة والفاعليات تساهم بشكل كبير فى دعم وتحقيق تفاعل الجهات المعنية مع الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان، وهو ما يؤدى بدوره إلى تحقيق الأهداف المرجوة وتمتع المواطنين بحقوقهم الإنسانية .

ومن الجدير بالذكر أن المجلس القومى لحقوق الإنسان سيُنظم ورشة عمل تدريبية حول " إعداد التقارير إلى الآليات الدولية لحقوق الإنسان" بالتعاون مع مكتب المفوض السامى لحقوق الإنسان فى إطار التعاون الفنى بين الجانبين فى سبتمبر 2018.