وزير الدفاع يتفقد الأنشطة المخططة لتدريبات النجم الساطع 2018

تفقد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عدد من الأنشطة التدريبية المخططة بإحدى القواعد الجوية والتى تنفذها عناصر من القوات الجوية للدول الشقيقة والصديقة المشاركة فى تدريبات النجم الساطع 2018 والذى ينفذ فى المدة من 8 – 20 سبتمبر بجمهورية مصر العربية .
واستمع القائد العام إلى شرح تفصيلى تضمن الأنشطة التدريبية التى ينفذها مقاتلى القوات الجوية للوقوف على مدى جاهزية وإستعداد الطيارين والأطقم الفنية والإطمئنان على مستوى التدريب والحالة الفنية والإدارية للأفراد .
كما قام القائد العام بالمرور على أحد الأسراب الجوية وشهد مراحل تلقين ما قبل الطيران وناقش عدد من الطيارين والأطقم الفنية فى أسلوب التخطيط والتنفيذ للمهام المتعددة المكلفين بها ، كما شاهد بياناً عملياً لتجهيز وإقلاع عدد من الطائرات المقاتلة المشاركة فى تدريبات النجم الساطع 2018 من مختلف الدول لتنفيذ هجمة جوية مخططة بمناطق التدريب الجوى ، أظهرت الكفاءة القتالية العالية والتنسيق والتفاهم الجيد بين القوات والقدرة على تنفيذ عمل جماعى مشترك بدقة متناهية .
وتفقد القائد العام الورش الفنية لصيانة الطائرات واستمع إلى شرح مفصل لكافة مراحل الصيانة والدعم الفنى للطائرات والمقاتلات متعددة المهام ، لمواكبة التطور التكنولوجى المتلاحق فى نظم التسليح وأساليب القتال الجوى الحديثة .
وقام القائد العام بالمرور على معرض أرضى للمقاتلات المشاركة فى التدريبات ، مشيداً بالمستوى المتميز والقدرات الفنية والمهارية والثقة بالنفس التى يتمتع بها رجال القوات الجوية وقدرتهم على تنفيذ كافة المهام المكلفين بها فى مختلف الظروف .
كما التقى الفريق أول / محمد زكى بمقاتلى القوات الجوية ، والذى بدأ بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بدمائهم دفاعاً عن أمن مصر وإستقرارها ، حيث نقل تحيات وتقدير السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة موجهاً لهم التهنئة بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد ، معرباً عن إعتزازه بعطاء رجال القوات الجوية وما يبذلوه من جهود ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة 
مؤكداً على توفير كافة الإمكانات للإرتقاء بنظم إعداد وتأهيل الطيارين والكوادر الفنية والهندسية ، وبناء منظومة متكاملة للتأمين الفنى والصيانة والإصلاح لأنظمة ومعدات الطيران وتطوير أدائها ، لتظل القوات الجوية الذراع القوية لقواتنا المسلحة القادرة على تحقيق أى مهام تسند إليها دفاعاً عن أمن مصر وشعبها العظيم .
والقى الفريق / محمد عباس قائد القوات الجوية كلمة أكد فيها أن مقاتلى القوات الجوية من الطيارين والملاحين والعناصر الهندسية والفنية هم نبت من جيش مصر العظيم الذى أقسم على حماية الوطن والتضحية فى سبيل عزته ومجده .
وأدار القائد العام حواراً مع مقاتلى القوات الجوية استمع فيه لأرائهم وإستفساراتهم تجاه مختلف القضايا والموضوعات على الساحتين الداخلية والخارجية وتداعياتها على أمن وإستقرار المنطقة ، وطالبهم بالحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة القتالية والعمل بكل شجاعة وإخلاص من أجل حماية سماء مصر .
كما قام القائد العام بتكريم المتميزين من مقاتلوا القوات الجوية من القادة والضباط والدرجات الأخرى تقديراً لتفوقهم وتميزهم فى أداء المهام والواجبات المكلفين بها بتفانى وإخلاص طوال الفترة الماضية .
حضر الجولة قائد القوات الجوية وعدد من قادة القوات المسلحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *