أخبار عاجلة

اللواء محمود متولي يكتب… أمجد فهمى.. وبطولات سطرت في تاريخ العسكرية المصرية!

فى يوم 8 نوفمبر عام 1969 كلفت المدمرتان الناصر و دمياط بقذف ساحل العدو بمنطقة رمانة وبالوظة وبعد تنفيذ المهمة فوجئت المدمرة الناصر بهجوم لطائرات العدو الليلية عليها بتشكيل مكون من 36 طائرة مقاتلة F16 فى هجمات متتالة بالقنابل والصواريخ فقام المقدم بحرى /عادل شراكى بالتنسيق مع ضابط المدفعية النقيب بحرى (فى ذلك الوقت ) امجد فهمى بتفــــادى هجوم الطائرات ونجحوا فى ذلك بعد أن اصيب بدن السفينة بحوالى 90 طلقة من مدافع الطائرات الاسرائيلية المقاتلة….
ــــــ قد تمكن النقيب بحرى / امجد فهمى ضابط المددفعية من اســــقاط ثـــــلاث طائرات هجـــــوم معادية باستخدام المدفع الرباعى 57 مم الموجه بالرادار ….
,,,,, وتفخر القوات البحرية المصرية بأنه على مستوى تاريخ الحروب البحرية لم تحدث معركة مشابهه لتلك المعركة والتى تعتبر فريده من نوعها على مستوى العالم وتفخر بها قواتنا البحرية .
.. فاذا قارنا هذه المعركة بمعركة خليج بورما فى 11 ديسمبر 1941 نجد ان سبعة طائرات قاذفات قنايل يابانية تمكنت من اغراق الطراد البريطانى برنس اوف ويلز Prince of Wales والطراد البريطانى الريبلس Repulse فى 13 دقيقة 
بينما لم تتمكن 36 طائرة اسرئيلية مزودة بتكنولوجيا عالية جدا للهجوم ليلا لمدة ثلاث ساعات من اغراق المدمرة الناصر … 
وقد منح الرئيس جمال عبد الناصر نيشان النجمة العسكرية للمقدم /عادل شراكى ومنح باقى طاقم السفينة نوط الشجاعة العسكرى … 
وذلك الفضل يرجع الى التنسيق التام بين قائد السفينة العبقرى عادل شراكى وضابط المدفعية الكفىء امجد فهمى وكل طاقم المدمره الناصرالمدرب جيداً……
***** رحم الله أستاذى وأخى الغالى وصديقى العزيز المرحوم اللواء بحرى اح / أمجد فهمى وأسكنه فسيح جناته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *