2أكتوبر.. محمد فاضل متحدثا عن «أزمة الدراما» في صالون «المصري للاعلام»

30/09/2018 - 11:16:52

«أزمة الدراما» في صالون «المصري للاعلام» «أزمة الدراما» في صالون «المصري للاعلام»

سيد زهيري



تستضيف مكتبة مصر الجديدة, في السادسة من مساء الثلاثاء 2 أكتوبر القادم, فعاليات " صالون المنتدي المصري للاعلام الثقافي", بحضور كوكبة من نجوم الفن والثقافة والاعلام, والرموز الوطنية.




وتناقش فعاليات الصالون, "أزمة الدراما - الاشكاليات والرؤية المستقبلية", حيث يستضيف المنتدي المخرج الكبير محمد فاضل, للحديث عن تاريخ الدراماا المصرية, وكيف كانت من أهم أدوات القوي الناعمة لمصر, حين احتلت الريادة في المنطقة بما قدمته من أعمال جسدت تاريخ وحضارة الانسان المصري, وساهمت في الحفاظ علي هويته وانتمائه, كما يتناول بالتحليل والرصد المشهد الحالي للدراما المصري, وما وصل اليه من تدني وابتزال وانعدام للمسئولية الوطنية, طارحا الرؤية والحلول لانقاذ الدراما المصرية.




كما يتناول الدكتور حسن عماد مكاوي, عميد اعلام القاهرة الأسبق, نائب رئيس المنتدي المصري للاعلام, رؤيته كأحد خبراء الاعلام للخروج من النفق المظلم الذي تعيشه الدراما المصرية حاليا, وكيف تستعيد أمجادها بداية من الكلمة المكتوبة والأداء التمثيلي والاخراج.




يترأس الجلسة اللواء طارق مهدي, رئيس المنتدي المصري للاعلام, كما يلقي الدكتور نبيل حلمي, عميد حقوق الزقازيق الأسبق, كلمة ترحيب بالسادة الضيوف نيابة عن مجلس ادارة مكتبة مصر الجديدة.




يحضر الندوة عدد كبير من الفنانيين علي رأسهم الفنان سامح الصريطي, والفنان أحمد ماهر, والفنان طارق دسوقي.




تبدأ فعاليات الصالون في تمام السادسة من مساء يوم الثلاثاء الموافقة 2أكتوبر بالقاعة الكبري بمكتبة مصر الجديدة, 42 شارع العروبة بمصر الجديدة.