أخبار عاجلة

مصر وروسيا تجريان التدريب المشترك «حماة الصداقة -3»

وصلت عناصر من قوات الإنزال الجوى الروسية إلى مصر ، حيث تجرى عناصر من وحدات المظلات المصرية والروسية فعاليات التدريب المشترك (حماة الصداقة -3) والذى تستضيفه جمهورية مصر العربية حالياً حتى 26 أكتوبر الجارى بمنطقة التدريبات الخاصة بقيادة وحدات المظلات .
يشتمل التدريب المشترك على العديد من الأنشطة والفعاليات والتى تتضمن تبادل الخبرات التدريبية لمهام الوحدات الخاصة ، وتنفيذ العديد من أشكال الرمايات الغير نمطية ، والتدريب على أعمال قتال القوات الخاصة ومكافحة الإرهاب وفقاً لأرقى النظم التدريبية الحديثة ، كذلك تنفيذ أعمال الإسقاط للأفراد والمعدات والمركبات لعناصر مشتركة من الجانبين .
وقد تم الإعداد والتخطيط الجيد لتنفيذ الأنشطة والأهداف التدريبية المخططة ، بما يساهم فى خلق بيئة غنية بالمهارات والتكتيكات الحديثة لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة من التدريب بالشكل الذى يؤدى إلى تخطيط وإدارة العمليات بكفاءة عالية لتوحيد المفاهيم بين القوات المشاركة .
يأتى التدريب فى إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والروسية ، وجدير بالذكر أن بداية إنطلاق تدريب حماة الصداقة لأول مرة كان عام 2016 بجمهورية مصر العربية ، ثم نفذ بدولة روسيا عام 2017، والذى يعكس عمق علاقات الشراكة والتعاون الإستراتيجى لكلا البلدين الصديقين فى العديد من المجالات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *