سفير مصر في كندا يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم الكندي

28/11/2018 - 11:50:39

سفير مصر في كندا يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم الكندي سفير مصر في كندا يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم الكندي

التقى السفير أحمد أبو زيد سفير مصر في كندا يوم الثلاثاء 27 نوفمبر الجاري مع النائب/ مايكل ليفيت رئيس لجنة العلاقات الخارجية والتنمية الدولية بمجلس العموم الكندي.

وفي تصريح للسفير المصري عقب اللقاء، اشاد بالروح الإيجابية والمشجعة التي تحدث بها رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم خلال اللقاء، وما أبداه من اهتمام بفتح قنوات اتصال وحوار مع مجلس النواب المصري لدعم العلاقات المصرية/ الكندية في مختلف مناحيها. وأكد أبو زيد على الدور الهام والمحوري الذي يضطلع به السادة اعضاء مجلس النواب في بناء جسور التواصل والحوار مع برلمانات العديد من الدول الصديقة، في إطار دبلوماسية برلمانية نشطة وممنهجة تستهدف دعم علاقات مصر بشركائها الدوليين، وشرح طبيعة وحجم التطورات التي تشهدها مصر، وبناء شراكات دولية داعمة لتلك التطورات.

وكشف سفير مصر في كندا أنه اقترح على رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم إنشاء مجموعة صداقة برلمانية مصرية/كندية تكون بمثابة نقطة ارتكاز إضافية لدفع وتعزيز العلاقات بين البلدين، لاسيما وأن كندا تعتبر من اكبر بلاد المهجر استقبالاً واحتضاناً للجاليات المصرية، ويدرس بجامعاتها اعداد كبيرة من الطلاب المصريين، الأمر الذي يجعل من الارتقاء بمستوى التعاون والتنسيق بين البلدين هدفاً مشتركاً يحقق مصالح البلدين.

هذا، وقد شهد اللقاء حواراً معمقاً حول عدد من القضايا الاقليمية والدولية التي تهم البلدين، تم خلاله استعراض رؤية مصر تجاه تلك القضايا، وفي مقدمتها الأوضاع في الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الارهاب، وسبل دعم السلم والاستقرار على المستوى الدولي. وقد وجه السفير أبو زيد الدعوة لرئيس لجنة العلاقات الخارجية لزيارة مصر.