نهاية يناير.. ملتقى بورسعيد قاطرة التنمية في مصر - الحلم المصري الإفريقي-

16/01/2019 - 12:51:41

امنية قاسم






يلتقى مثقفى بورسعيد فى اخر شهر يناير الجارى فى ملتقى بورسعيد قاطرة التنمية في مصر ( الحلم المصري الإفريقي) و الذى يأتي بالتعاون بين المنتدى المصري للإعلام ومحافظة بورسعيد.


و قال الاعلامى ابراهيم الصياد مسؤول لجنة الاعلام بالمنتدى،  معلقا على اختيار محافظة بورسعيد لانطلاق المنتدى بين محافظات مصر ، ان المنتدى انطلق من بورسعيد منذ عامين فى بدايته، ووقع الاختيار علي بورسعيد و افريقيا للمنتدى القادم ، لان عام 2019 عام أفريقيا وتتولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي وستقام في مصر بطولة أفريقيا وان الأوان عودة مصر لأفريقيا بعد غياب طويل لتشارك في مشروعات التنمية المستدامة بالقارة ،ونظرا ان بورسعيد هي قاطرة التنمية في مصر وتطوير محور قناة السويس فإن الحلم المصري الإفريقي يمكن أن يبدأ من بورسعيد.


و من المقرر ان  يقام الملتقى على أرض الباسلة يوم الخميس 31 يناير ، و يشمل جلسة افتتاحية يتحدث فيها اللواء عادل الغضبان واللواء طارق مهدي.


 يعقبها جلسة عن تطوير القناة والتنمية الأفريقية يتحدث فيها الفريق مهاب مميش وعدد من السفراء الأفارقة ورجال الأعمال والمستثمرين 


الجلسة الثالثة عن البعد التاريخي والاستراتيجي في العلاقات المصرية الأفريقية يتحدث فيها د. فتحي صالح ود. أحمد عبدالله ود. حافظ شمس الدين.


 الجلسة الأخيرة عن الإعلام وافريقيا يشارك فيها اللواء طارق ،والإعلامي إسماعيل الششتاوي وكيل أول الهيئة الوطنية للإعلام ،و الاعلامى ابراهيم الصياد  ،وعدد من اعلامي بورسعيد.


و  في الختام إعلان توصيات الملتقى وتكريم اعلامي بورسعيد وحفل فني.