مجلس النواب يسمح لنائب بالادلاء بأقوالة في بلاغ ويرفض رفع الحصانة عن آخر

09/07/2019 - 6:41:19

الدكتور على عبد العال الدكتور على عبد العال

أ ش أ


وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم, ،برئاسة الدكتور على عبد العال، على منح الاذن للنائب خالد محمود مصباح، للادلاء بأقوالة في بلاغ مقدم ضده من قبل مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية، ورفض المجلس رفع الحصانة عن النائب عبد السلام الخضراوي بشأن بلاغ مقدم ضده. 

وناقش المجلس تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية حول طلب النائب العام بشأن اخذ الاجراءات القانونية ضد النائب خالد محمود مصباح، فيما يخص البلاغ المقدم من مديرية الشئون الاجتماعية بالغربية ضد النائب لاتهامه بارتكاب وقائع تمثل اضرارا بالمال العام والتعدى على أراضي مملوكة للدولة.

وأقرت اللجنة بأن الاتهامات المقدمة في البلاغ يجوز فيها التصالح، ووافقت على السماح للنائب بالادلاء بأقوالة في البلاغ دون السماح باتخاذ اي اجراءات قانونية ضده. 

وفي سياق متصل، رفض مجلس النواب في جلسته اليوم /الثلاثاء/ برئاسة الدكتور على عبد العال، رفع الحصانة عن النائب عبد السلام الخضراوي, حيث قالت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية في تقريرها حول طلب رفع الحصانة عن النائب عبد السلام الخضراوي، إنه بموجب بلاغ مقدم ضده من قبل خميس موسى عصفور، يتهم فيه النائب عبد السلام الخضراوى بتهمه السب والقذف، تبين كيديه البلاغ، وأوصت برفض رفع الحصانة.