الصالون البحري ينعي اللواء «نبيل شكري» قائد قوات الصاعقه في حرب أكتوبر

15/07/2019 - 1:47:49

اللواء نبيل شكري اللواء نبيل شكري

سيد زهيري


بمزيد من الحزن نعى الصالون البحري المصري, برئاسة اللواء محمود متولي, اللواء نبيل شكري قائد قوات الصاعقه في حرب أكتوبر المجيدة, وأحد أبطال القوات المسلحة, وأحد أعضاء الصالون البحري, الذي وافته المنية صباح اليوم, بعد صراع مع المرض.

وتقدمت أسرة الصالون بخالص العزاء والمواساة للقوات المسلحة المصرية و لأسرة الفقيد, داعيين المولي عز وجل أن يتغمد فقيد الوطن بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وأن بلهم الجميع الصبر والسلوان.

هذا وسوف يشيع جثمان الفقيد الي مثواة الأخير في جنازة عسكرية اليوم عقب صلاة العصر من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس, كما ستقام مراسم العزاء مساء غدا الأربعاء بمسجد المشير.

جدير بالذكر أن اللواء أح نبيل شكري، الذي تم منحه 23 وساما عسكريا من مختلف دول العالم, هو أحد مؤسسي قوات الصاعقة المصرية, وتولي قيادة القوات الخاصة "الصاعقة و المظلات" خلال حرب الاستنزاف, كما تولي قياة قوات قوات الصاعقة خلال حرب  أكتوبر المجيدة, وتم تكريمه و ترقيته استثنائيا بالجلسة التاريخية لمجلس الشعب الذي حضرها الزعيم أنور السادات, عقب انتصارات أكتوبر المجيدة, حيث تم منحه "نجمة الشرف العسكرية وهي أعلي وسام عسكري في مصر, وأنهي خدمته العسكرية مساعدا لوزير الدفاع.