مصطفى البلك يكتب.. جريمة في حق الذاكرة!

19/07/2019 - 1:53:28

الكاتب الصحفي مصطفى البلك الكاتب الصحفي مصطفى البلك

بقلم... مصطفى البلك


لاتفهمونا غلط

جريمة في حق الذاكرة صاحب الفضل في هذا العنوان يعود للصديق العزيز الاعلامي الكبير محمود الورواري ..
بعد تفشي الاصابة بالنسيان وبعدما صارت ذاكرة السمك هي ذاكرتنا وبعدما اصبحت مقدرتنا علي التلون سمة حياة واصبحت سياسة القطيع تحكم الاراء وصار الفيس بوك والسوشيال ميديا مرتع لمن يريد دس السم في العسل ولم نعد نعرف نحن مع او ضد وصارت المقدرة علي تغيير الاراء من ابسط الاشياء التي نتقن عملها .. اذن بالفعل نحن نرتكب جريمة في حق الذاكرة مع ابن مصر وفخرها محمد صلاح بهذا الهجوم الممنهج الذي ننساق خلفه بدون اعمال للعقل .. فكل من يري ان محمد صلاح كان قادرا علي تحقيق فوز مصر بكاس الامم الافريقية بمفرده فهو واهم ..متناسيا ان فريق كرة القدم مكون من ١١ لاعب بخلاف الجالسين علي دكة البدلاء والذين لا تقل كفاءتهم عن لاعبي الفريق الذي من المفترض انه يلعب بروح الانتماء لارض الكنانة وروح الفانلة ..منتخب انعدمت لديه روح الانتصار وصارت الاعلانات شغله الشاغل .. منتخب الاعلانات والوكالات تتحكم فيه اكثر من تحكم الاتحاد في ادارة شئونه .. اللي رجع ورده للملاعب الاعلانات .. فريق كله لا يدرك معني وقيمة الفوز يدرك ان كلمة منتخب يحمل اسم مصر دي كلمة كبيرة تحتاج القادر علي تحمل مسئوليتها .. يدرك معني المسئولية ومعني زيارة الرئيس لهم ودعمه لهم .. الدولة دعمت الفريق والمنتخب .. البطولة كانت تحمل اسم مصر .. فهل ادركوا معني هذا .. فكل من حمل صلاح المسئولية ظالم لنفسه لم يفكر في كل هذا لم يفكر في اخطاء الاتحاد لم يفكر في مدرب اخد اعلي راتب في افريقيا وهو جاهل كرويا لم يفكر في الفساد والمحسوبية والسمسرة والسرقة والفساد المالي والاداري والتسيب وتحكم وكالات الاعلان في الاتحاد والمنتخب لم يفكر في منتخب كان يحمل اسم منتخب الراكعين لله شكرا وبعد افعال وتصرفات ورده وغيره صار اسمه منتخب المتحرشين .. منتخب مفكك واتحاد فاسد ومدرب جاهل وجماهير وشعب يرتكب جريمة في حق الذاكرة فقد نسينا ان صلاح امس كان فخر مصر اسطورة الكرة العالمية محل تقدير العالم رسول الاسلام المعتدل للغرب الذي غير صورة المسلم في ذهن العالم الذي كان يري في المسلم الارهابي المتطرف .. هل نسينا وخانتنا الذاكرة كل هذا فمحمد صلاح هو ثالث هدافي منتخب مصر على مر التاريخ برصيد 41 هدفا خلف حسن الشاذلي ( 43 هدفا) وحسام حسن ( 78 هدفا).
- صلاح سجل هدفين في مشاركته بكأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر في 4 مباريات وصنع الكثير من الفرص .نجح محمد صلاح في قيادة منتخب مصر للتأهل لبطولة كأس العالم بعد غياب 28 عاما ولولا هدفه في الدقائق بل الثواني الاخيرة كانت ضاعت علينا فسحة روسيا .
- تصدر محمد صلاح قائمة هداف تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال برصيد 5 أهداف.
- قاد محمد صلاح منتخب مصر للتأهل للبطولة كاس الأمم لأفريقية بعد الغياب عن 3 نسخ متتالية.
- محمد صلاح هو اللاعب المصري الوحيد الذي توج ببطولة أفضل لاعب في أفريقيا مرتين من قبل الكاف.
- توج "مو" بجائزة هدافي الدوري الإنجليزي مرتين على الوالي موسم 2018، 2019.
- صلاح هو أكثر لاعب يسجل أهدافا خلال موسم واحد (2017- 2018) بالبريميرليج برصيد 32 هدفا.
- فاز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي موسم 2018.
- محمد صلاح هو ثاني لاعب عربي يحصد بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الجزائري رابح ماجر.
كفانا جرائم في حق الذاكرة حتي لا نصاب بالزهايمر الذي ظهرت ملامحه وبوادره علي شعب سجل تاريخه علي جدران المعابد ليحفظها من النسيان .. ولا ننسي ان صلاح بذل اقصي ما في جهده لنصل لكاس العالم وحاول بكل قوته لنفوز بكاس الامم .. هل من يلعب حول صلاح في المنتخب في مهارة من يلعب حوله في ريفربول ..
حمل علم مصر وطاف به ارجاء العالم وكان اخرها بطولة ابطال اوروبا .. مين عمل زي صلاح ..
حارس مرمي جنوب افريقيا يجبر بخاطر صلاح ولم ياتي هذا الجبر ممن ينتمي اليهم صلاح