بالصور.. مادلين طبر: لابد من استغلال اهداف التنمية المستدامة في الفن

05/10/2019 - 4:06:49

مادلين طبر مادلين طبر

كتب- محمد بدر:



فور عودة الفنانة مادلين طبر من تكريمها في المغرب بمهرجان المدينة والسينما في كازابلانكا برئاسة الاعلامي عبد الخالق بلعربي، حتى سافرت الى الإسكندرية للتكريم والمشاركة في  مؤتمر التنمية المستدامة، تحت قيادة مؤسسه رجل الاعمال المصري  علي رضوان، والذي يقيم سنويا مهرجانا لدعم السياحة المستديمة في مدن مصر المختلفة
فتحت شعار "افريقيا في عيون مصر" اقيم المهرجان برعاية وزارات: السياحة والاثار والكهرباء والطاقة و الانتاج الحربي والتضامن الاجتماعي وهيئة تنشيط السياحة، وسفارات: كينا وتنزانيا وسيراليون وغينيا وناميبيا ومالاوي
وقد اضاف رئيس المهرجان  علي  رضوان هذا العام فقرة جديدة وهي عبارة عن تكريم فنان او فنان يدعموا فكرة التنمية المستدامة ويمثلون قيمة وقامة في المجتمع وقد وقع اختياره على الفنانة مادلين طبر
وخلال تكريمها قالت النجمة  "مادلين طبر"  بمؤتمر التنمية المستدامة بالإسكندرية ان التنمية المستدامة، والمعروفة كذلك باسم الأهداف العالمية، هي دعوة عالمية للعمل من أجل القضاء على الفقر وحماية كوكب الأرض وضمان تمتع جميع الناس بالسلام والازدهار.
كما تشمل كذلك مجالات جديدة مثل: تغير المناخ، وعدم المساواة الاقتصادية، وتعزيز الابتكار، والاستهلاك المستدام، والسلام، والعدالة، ضمن أولويات أخرى.
و اضافت "طبر"  أن  الهدف الأمثل للتنمية المستدامة هو التوفيق بين التنمية الاقتصادية والمحافظة على البيئة مع مراعاة حقوق الأجيال القادمة في الموارد الطبيعية خاصة الناضبة منها.
و اكدت " طبر" أن الفن له تأثير في المجتمع و لابد من استغلال اهداف التنمية المستدامة في الفن لاكتساب الخبرات و الارتقاء  بصناعة الفن و تنمية مهارات العاملين بقطاع الفن بشكل عام  . 
والجدير بالذكر ان اخر اعمال النجمة اللبنانية المصرية مادلين كان فيلما قصيرا للمخرج اللبناني كريم كباره، وهو قيد مرحلة المكساج واسمه "حضن وبس"