بالصور.. "نورا تحلم" يعيد هند صبري لمنصة تتويج أيام قرطاج السينمائية بعد ٢٥ عاما

03/11/2019 - 11:18:30

هند صبري وهند بو جمعة هند صبري وهند بو جمعة

كتب- محمد بدر:



اقتنص الفيلم التونسي "نورا تحلم" التانيت الذهبي لجائزة أفضل فيلم بأيام قرطاج السينمائية بينما فازت بطلته النجمة  هند صبري بجائزة أفضل ممثلة لتعود النجمة التونسية لمنصة تتويج المهرجان العربي الأقدم  بعد ٢٥ عاما منذ أخر تتويج لها عام ١٩٩٤ وكانت أصغر ممثلة تحصد الجائزة عن فيلم "صمت القصور" حيث لم تتجاوز الـ ١٦ عاما وقتها.
هند عبرت في كلمتها عن شكرها لفريق عمل الفيلم وتحدثت عن مرور ربع قرن منذ فوزها بالجائزة نفسها وشكرت الراحل نجيب عياد والمخرجين الكبار مفيدة تلاتلي ونوري بوزيد
واضافت هند وسط التصفيق الحار: انه وبرغم مرور ربع قرن على أولى جوائزها وعملها بالسينما فالسينما التونسية في قضايا المرأة رهينة بقوانين تدفعها للأمام ومجتمع يحاول عرقلة هذا احيانا لكن وبكل تأكيد فالمرأة التونسية تريد أن تنطلق للأمام
وكان الفيلم قد رفعت عروضه  ضمن فعاليات المسابقة الرسمية للدورة الـ ٥٣ من أيام قرطاج السينمائية شعار كامل العدد حيث حضره جميع أفراد أسرة العمل حتى التقنيين منهم والأطفال الصغار الذين ظهروا به وكل الممثلين سواء ادوار رئيسة أو ثانوية وهو العرض الأول للفيلم في بلده تونس. وحضره ايضا عدد كبير من الفنانين التونسيين والعرب والأفارقة المشاركين بأفلامهم في الأيام بالإضافة لعدد كبير من الجمهور العادي الذي حرص على شراء التذاكر وحجزها قبل العرض بعدة أيام.
وكان الفيلم قد عرض دوليا في عدة مهرجانات عالمية كبرى حصد فيها أربعة جوائز اثنتين تمثيل نسائي لهند صبري وافضل فيلم وجائزة تمثيل رجالي للطفي العبدلي، قبل أن يحط الرحال في بلده ليعرض بها للمرة الأولى ليصبح إجمالي عدد جوائزه ستة جوائز، واصبحت سبعة بعد جائزة الاتحاد العام التونسي للشغل للمخرجة المساعدة بالفيلم سوسن الجمني.
وكان الفيلم قد نجح  في إثارة إعجاب جماهير مهرجان سان سباستيان الدولي بأسبانيا حيث شاهده ١٥٠٠ مشاهد في عرضيه امس واليوم بواقع ٧٥٠ مشاهد  للعرض الواحد وقوبل بتصفيق متواصل لمدة عشر دقائق في العرضين.
وتناولت الصحافة الإسبانية والعالمية مثل screen daily ومجلة premier في نسختها العالمية  بأداء بطلته النجمة هند صبري بمقالات حملت الكثير من الثناء والإشادة بتمثيلها ودرجة اقناعها لهم بالدور، بالإضافة لعدة لقاءات مع كبريات المحطات العالمية منها tv5 الفرنسية ودويتش فيلا التي اشادت كلها بالفيلم.
وبهذا تواصل هند صبري تحقيق نجاحات سينمائية كبرى لهذا العام ففيلمها الفيل الازرق ٢ تخطي حاجز الـ ١٠٢ مليون جنيه مصري في رقم قياسي واستطاعت تحقيق ردود فعل إيجابية جدا بظهورها كضيفة شرف في فيلم الممر الذي تجاوزت إيراداته ٧4 مليون جنيه وحصدها لثلاثة جوائز تمثيل عن نورا تحلم وجائزتين افضل عمل للفيلم نفسه.
فيلم نورا تحلم تأليف وإخراج/ هند بو جمعة وإنتاج بروباجندا عماد مرزوق وبطولة النجمة هند صبري والفنانين: لطفي العبدلي وحكيم بو مسعودي وايمان الشريف وجمال ساسي وسيف ظريف.
يذكر ان هند صبري ارتدت خلال الحفل ثوبا اسود تألقت فيه من تصميم استر مارلين وماكياج جلامور سيسترز وستايلست ايمان الخميسي.