أبريل المقبل.. «إعلام بني سويف» تُنظم مؤتمرًها الدولي «الإعلام في ظل المنافسة الرقمية وحروب الأجيال»

27/12/2019 - 6:56:52

الدكتور عبدالعزيز السيد - عميد كلية الإعلام جامعة بني سويف الدكتور عبدالعزيز السيد - عميد كلية الإعلام جامعة بني سويف

سيد زهيري


تُنظم كلية الإعلام جامعة بني سويف، أبريل المقبل المؤتمر العلمي الدولي الأول لها، بعنوان «الإعلام العربي في ظل المنافسة الرقمية وحروب الأجيال »، بحضور ورعاية وزير التعليم العالي الدكتور. خالد عبد الغفار ورئيس الجامعة الدكتور منصور حسن, و رئيس المؤتمر الجكتور عبد العزيز السيد, عميد الكلية ومقرر المؤتمر الدكتورة أماني ألبرت.

ومن جانبه قال عميد كلية الإعلام جامعة بني سويف، الدكتور عبد العزيز السيد، أن فكرة المؤتمر تأتي تعزيزا لدور الكلية الأكاديمي والمجتمعي, خاصة في ظل التنافس الإعلامي داخل العالم الافتراضي وخارجه، وتسابق الإعلام بكل أطيافه وكل انتماءاته لإيصال القصص الإخبارية للجمهور ونجاحه مرات وإخفاقه مرات، حول القدرات الرقمية لأداة من أدوات حروب الجيل الرابع والخامس لنشر البلبلة والفوضى في المجتمعات التي لا تحسمها قوة الأسلحة بل تعتمد على القلاقل والاضطرابات والغزو الثقافي وكسر إرادة الآخر.

وأضاف السيد, أن المؤتمر يتضمن 4جلسات بخلاف الجلسة الختامية، تناقش موضوعات  «صناعة الإعلام العربي في ظل البيئة التنافسية الرقمية «، و« حروب الأجيال وتأثيراتها في الإعلام العربي»، و«مستقبل الإعلام العربي في ظل التحولات الرقمية»، و« الإعلام العربي والأمن القومي» كما تتضمن مداخلات من عدد من أساتذة الإعلام في الجامعات المصرية والعربية، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين المتخصصين في الشأن الجامعي.