منح الباحثة «دعاء داوود» درجة الماجستير بامتياز عن رسالتها حول «المعالجة الصحفية لأزمة سد النهضة»

13/01/2020 - 8:08:14

جانب من المناقشة جانب من المناقشة

سيد زهيري


منح قسم الاعلام بجامعة المنصورة, الباحثة دعاء خالد محمد داوود, درجة الماجستير بتقدير امتياز, مع التوصية بالنشر, عن رسالتها "أطر معالجة الصحف الالكترونية المصرية والسودانية والاثيوبية لأزمة سد النهضة - دراسة تحليلية مقارنة".

وضمت لجنة المناقشة التي ترأسها الدكتور شريف درويش اللبان, أستاذ الصحافة بكلية الاعلام جامعة القاهرة - وكيل الكلية لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع, الدكتور سامي النجار, أستاذ الصحافة, رئيس قسم الاعلام بجامعة المنصورة, والدكتور عبدالهادي النجار, أستاذ الصحافة باعلام المنصورة, والمشرف علي الرسالة, حيث تناولت الرسالة بالبحث والدراسة المعالجة الصحفية لأزمة سد النهضة, بالصحف الالكترونية بمصر والسودان واثيوبيا.

ومن جانبه أشاد الدكتور شرف اللبان, بما تناولته الباحثة في رسالتها من جوانب تحليلية, مشيرا الي أن مثل هذه الرسالل من الأهمية بمكان حيث أنها تتفاعل مع أزمات أنية للوطن, وتسعي من خلال البحث والتحليل والدراسة لطرح حلول يمكنها أن تساعد متخذي القرار في الوصول لنتائج أفضل.

كما أعرب الدكتور سامي النجار, عن سعادته, بهذه النوعية من الرسائل, التي تناقش داخل قسم الاعلام بجامعة المنصورة, الأمر الذي يعلي من قيمة البحث العلمي, ويؤكد تفاعل الباحثين مع قضايا بلدهم.

وفي نفس السياق أشاد الدكتور عبدالهادي النجار, بجد واجتهاد الباحثة, ومثابرتها طوال مرحلة البحث والدراسة.

حضر المناقشة كوكبة من أساتذة الاعلام بجامعة المنصورة من بينهم الدكتورة أسماء الجيوشي, أستاذ الاذاعة والنليفزيون باعلام المنصورة, والدكتور أسامة عبد الرحيم, أستاذ الاعلام بكلية التربية النوعية, جامعة المنصورة, الي جانب غدد كبير من الباحثين, وأصدقاء وأسرة الباحثة.