عبدالعظيم صدقي يدعو لاطلاق اسم الراحل «فهيم ريان» علي «المجمع الاداري» لمصرللطيران

23/01/2020 - 6:55:04

أرشيفية أرشيفية


دعا عبدالعظيم صدقي, المستشار الاعلامي لمحافظة القاهرة, ووزارة الطيران المدني الأسبق, الطيار محمد منار, وزير الطيران المدني, لاطلاق اسم الراحل المهندس محمد فهيم ريان, علي مبني المجمع الاداري, لشركة مصرللطيران, تقديرا لما قدمه من انجازات وجهود ساهمت في ازدهار صناعة الطيران المدني المصري.

وأضاف صدقي, في منشور له عبر صفحته الرسمية علي "فيس بوك", أدعو باسم آلاف العاملين وأصحاب المعاشات معالي الوزير الطيار محمد منار لتكريمه بإطلاق إسمه علي المجمع الإداري لمصر للطيران الذي انشأه.. وقد سبق إطلاق اسم كمال باشا علوي على قاعة بالخدمات الجوية, واسم الكابتن المعتصم بالله علي مبني بالتدريب, الخ...

و أوضخ عبدالعظيم صدقي, أن 26 يناير, عيد الطيران المدني المصري, يوافق ميلاد المهندس محمد فهيم ريان, الذي تولى رئاسة مصر للطيران من عام1980 إلى 2002... وكان الأسطول الجوي يضم 14طائرة تضاعفت إلى 37 طائرة حديثة وشبكة الخطوط لا تزيد عن 40 مدينة تضاعفت الي 80 مدينة محلية وعالمية..اصولها الثابتة 318 مليون جنيه تضاعفت الي 12مليار جنيه وانشأ القاعدة الهندسية لصيانة الطائرات ومجمع التدريب والحاسب الآلي ومجمعات البضائع ومستشفى لعلاج العاملين وأسرهم والمعاشات والمشاركة فى العديد من المشروعات السياحية والفندقية والاستثمارية مثل موفنبيك المطار وهيلتون طابا وأمون أسوان وطيران اير كايرو ورعاية 35 فرقة رياضية وثقافية وفنية كانت تتسابق على مستوى الجمهورية في بطولة الشركات.