أخبار عاجلة

متولي يستعرض أهمية «التعاون العسكري والأمني» مع القارة السمراء بـ«معرض الكتاب»

تحت رعاية الدكتورة ايناس عبدالدايم, وزير الثقافة,عقدت في الواحدة من مساء أمس السبت, يالقاعة الرئيسية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ندوة بعنوان ” واقع وتحديات الوحدة الافريقية” بحضور كوكبة من العلماء والخبراء الاستراتيجين.

وخلال فعاليات الندوة التي أدارها اللواء طيار أح هشام الحلبي, ألقي اللواء أح بحري محمود متولي, محاضرة بعنوان “استراتيجية التنمية المستدامة في المجال الأمني والعسكري بأفريقيا”, نحدث خلالها عن أهمية التعاون العسكري والأمني في التغلب على تحديات الوحدة الأفريقية.

وأشار متولي, الي أن الهدف الاستراتيجي العام هو بناء شراكة استراتيجية مع الدول الأفريقية لتحقيق التنمية المستدامة، والتي تأتي كالتالي، وضع أسس وركائز استراتيجية، يليها محددات الاستراتيجية، ثم مداها، واتجاهاتها، ثم أسبقيات تركيز الجهود، والأهداف لكل اتجاه، وسياساته، وآلياته، وأخيرا المدى الزمني.

كما شرح اللواء محمود متولي, كيفية تنفيذ كل نقطة من هذه النقاط في سبيل التغلب على تحديات الوحدة الأفريقية.

جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، قد انطلقت الأربعاء ٢٢ يناير الجاري، على أن تستمر حتى 4 فبراير المقبل، تحت عنوان “مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع”، وتحل السنغال ضيف شرف هذه الدورة، وجرى اختيار العالم المصري الدكتور جمال حمدان شخصية المعرض هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *