حمدي رزق: ما حدث في مباراة السوبر صورة لخطاب الكراهية

24/02/2020 - 9:16:50



قال الإعلامي حمدي رزق، إن مصر تسبح في نهر من الكراهية الدينية والعرقية والكروية وعلينا أن نشق نهرا للمحبة في أسرع وقت، مشيرًا إلى أن ما حدث في مباراة الأهلي والزمالك في الإمارات صورة لخطاب الكراهية. 

وأضاف "رزق"، خلال الندوة التي نظمتها أكاديمية طيبة المتكاملة للعلوم بالمعادي والجيزة برئاسة الدكتور صديق عفيفي تحت عنوان "خطاب الحب والكراهية"، أننا علينا أن نطلب من أبنائنا قراءة موعظة الجبل للسيد المسيح وخطبة الوداع لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن الفنان محمد رمضان حالة صاخبة وعلينا احتوائه وتوجيهه؛ لافتا إلى أنه ضد منع أغاني المهرجانات لكن على المصنفات الفنية مراجعة كلماتها.
 
وأوضح أن الرجل المصري يبدو من تصرفاته إنه يكره المرأة رغم أن المجتمع لا ينمو بدونها، مشيرا إلى أن تطوير التلفزيون المصري ضرورة وكل تجربة جديدة لها ما لها وعليها ما عليها.

ولفت إلى أن الشباب لديه مشكلة مع الأجيال السابقة لابد من حلها بشكل نهائي، موضحا أنه على الشاب أن يعرف أن زميلته هى شريك له في المجتمع والأنشطة والدراسة والعمل والحياة.

من جانبه قال الدكتور صديق عفيفي،  رئيس مجلس إدارة معاهد طيبة العليا، إن ما حدث بعد مباراة كأس السوبر بين الأهلى والزمالك يعد انفلاتًا أخلاقيًا، مشيرا إلى أن التغير السلبي فى الشخصية المصرية كانت نتيجته التركيز على المشهد السلبي والمتمثل في أحداث مبارة السوبر بين الأهلى والزمالك وتجاهل المشهد الإيجابى.