في بادرة هي الأولي فضائيا... «أزهري» تبدأ بث برامجها من المنزل لمواجهة «كورونا»

01/04/2020 - 3:59:44

الاعلامي أحمد أبو طالب الاعلامي أحمد أبو طالب

سيد زهيري


قررت إدارة قناة أزهري الفضائية في بادرة هي الأولى من نوعها بقطاع القنوات الفضائية المصرية أن يكون العمل بشكل كامل من المنزل.

 وجاء القرار بهدف تقليل التجمعات في إطار الجهود الدولية المختلفة لاحتواء أزمة تفشي فيروس كورونا الجديد بين العاملين في القناة ومدينة الانتاج الاعلامي بصفة خاصة وبين المواطنين وبعضهم بشكل عام.

وعليه انطلقت برامج الهواء في القناة اعتمادا على تقنية البث المباشر أونلاين من المنزل عبر احد تطبيقات الانترنت المخصصة في العمل عن بعد.

وكانت البداية مع الإعلامية صفاء صابر التي قدمت من منزلها الحلقة الماضية من برنامجها "ساعة من سيناء" الذي يذاع الأحد من كل اسبوع مؤكدة على أهمية البقاء في المنزل لمنع تفشي المرض.

كما ظهر الإعلامي أحمد أبو طالب في برنامجه حجر الأساس الذي يذاع الاثنين والثلاثاء من كل أسبوع لأول مرة من منزله مستضيفا ضيوفا من مصر وألمانيا عبر تقنية البث المباشر أون لاين متحدثا عن آخر تطورات التكاتف الدولي والعربي لمواجهة الفيروس القاتل.

وتأتي هذه الخطوة كاستجابة واعية من إدارة القناة لتحقيق سبل الوقاية من الفيروس بشكل عملي وليس مجرد كلام فقط، حيث كانت إدارة أزهري من أولى القنوات التي أمرت بتقليل تجمع الموظفين في الشفت الواحد منذ الأيام الأولى التي ظهر فيها المرض في الانتشار.

وتستمر القناة في بث باقي برامجها المباشرة من المنزل وعبر الانترنت لحرصها على رسالتها الإعلامية التي يجب أن تصل للجماهير المصرية والعربية في كل مكان وذلك حتى انحسار موجة الفيروس.