بتصويت الجمهور.. «مادلين طبر» افضل أم في استفتاء مهرجان همسة لدراما رمضان 2020

18/06/2020 - 5:06:17

مادلين طبر مادلين طبر

كتب- محمد بدر:



خلال موسم رمضان 2020 طلت علينا الفنانة القديرة مادلين طبر في مسلسل «القمر اخر الدنيا» بشخصية ام عصرية غير نمطية -كعادة الدراما المصرية القديمة- حيث استطاعت السيناريست ثناء هاشم كتابة شخصية ام تدعى «فايزة» بملامح جديدة عما هو متعارف عليه.
فشخصية فايزة التي تلعبها مادلين طبر هي ام للفنانة ساندي علي، وزوجة للفنان القدير صبري عبد المنعم، وهم من عائلة متوسطة الحال تقرر الابنة الزواج من شخص ما ويغضب عليها والدها.
ويأتي هنا دور فايزة الام والجدة الدبلوماسية التي تحاول استعطاف زوجها وتغيير موقفه لكي يرضى على ابنته واحفاده في ظل غياب الزوج في اطار بحثه المتواصل عن امه طوال احداث المسلسل.
خلقت مادلين طبر من الدور مسار جديد لها بعيدا عن احداث الفانتازيا داخل المسلسل، فكان الخط الدرامي بالنسبة لها واضح وواقعيـ يظهر تعامل جديد لام مثقفة وواعية هدفها الوحيد لم شمل الاسرة، وكل هذا كان تحت امرة مخرج متمكن مثل المخرج تامر حمزة.
ونتيجة تألقها في مسلسل القمر اخر الدنيا حصلت مادلين طبر على اكبر عدد من المصوتين في استفتاء مجلة همسة وحصدها جائزة الابداع عن دور «فايزة» ضمن فعاليات مهرجان همسة للفنون في دورته الثامنة.
وقد اعربت الفنانة مادلين طبر عن سعادتها بالجائزة وتوجهت بالشكر للكاتب فتحي الحصري رئيس المهرجان ووافقت على تلبية دعوته للحضور واستلام الجائزة الاولى لها هذا العام عن شخصية «فايزة» الام المحببة لقلبها جدا.
وفي سياق اخر رغم انتشار فيروس كورونا المستجد واصلت الفنانة مادلين طبر تقديم برنامجها مسا الورد على قناة المحور، وذلك عقب عودتها الى الاعلام ولكن هذه المرة كمقدمة برامج بعد غياب سنوات ونجاحها في تقديمه منذ اكتوبر الماضي.
وهي الان تحضر لبرنامج جديد سيكون مفاجأة لكل جمهورها بالإضافة الى مسلسل جديد خارج موسم رمضان لتأكد للجميع انها مازالت في المقام الاول ممثلة وان عملها كمذيعة لن يأخذها من عشقها الاول وهو التمثيل.
الجدير بالذكر ان مسلسل «القمر اخر الدنيا» والذي عرض على شاشة قناة النهار ومنصة فيو  كان بطولة كلا من: بشرى، مؤمن نور، عمرو عابد، سميرة عبد العزيز، مادلين طبر، ثراء جبيل.