وزير التعليم ينفي إصابته بكورونا.. مستمر ولو كره الكارهون

20/11/2020 - 10:40:44

الدكتور طارق شوقي ـ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ـ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

ايمن الوكيل


نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مساء اليوم الجمعة، شائعة إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ووجه الوزير رسالة لمروجى الشائعات، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعيفيسبوك جاء فيها:

"حتى لا يتمادى المحرضون ومروجو الإشاعات، الحمد لله لست مصابا بكورونا، وكنت فى احتفالية تحيا مصر بالأمس، والعمل مستمر ولو كره الكارهون، والله المعين".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أرسلت خطابًا إلى المديريات التعليمية بشأن التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

وأوضحت الوزارة، أنه وفقًا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، والذى ألزم جميع العاملين أو المترددين على الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية أو الخاصة أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية، وذلك لحين صدور إشعار آخر، ومن يخالف ذلك يتم توقيع غرامة لا تتجاوز أربعة آلاف جنيه.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام جميع العاملين بالمديريات والإدارات التعليمية التابعة لها والمدارس بقرار ارتداء الكمامة، والتنبيه على الطلاب – الأكثر من 12 عامًا- بضرورة ارتداء الكمامة.

ونبهت الوزارة أنه في حال عدم التزام الطالب بارتداء الكمامة يتم توجيه إنذار أول، وإذا تكرر عدم الالتزام يوجه له إنذار ثاني، وإذا تكرر الأمر لا يسمح للطالب بدخول المدرسة إلا بعد حضور ولي الأمر وتحرير إقرار كتابي بالتزام الطالب بارتداء الكمامة.

وتوجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نصيحة لأولياء أمور الطلاب – من هم أقل من 12 عامًا – بارتداء واقي الوجه حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.