تفاصيل الساعات الأخيرة في إعادة الأربعة الكبار بدائرة أبو تشت وفرشوط بقنا

21/11/2020 - 12:41:53

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

ايمن الوكيل



تشهد دوائر محافظة قنا الانتخابية، حراكًا سياسيًا غير مسبوق، مع اقتراب موعد جولة الإعادة بالمرحلة الأولى من الانتخابات النيابية، المقرر عقدها يومي الاثنين والثلاثاء الموافق 23 و 24 نوفمبر الجاري.

الصراع المحتدم في الدائرة الرابعة بالمحافظة، "دائرة أبو تشت وفرشوط" بين المرشحين الأربعة في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب 2020، تسارعت فيه وتيرة تحركات المرشحين، في محاولة أخيرة منهم لكسب اصوات الناخبين وحثهم للخروج الى صناديق الاقتراع.

المراقبون للمشهد الانتخابي بالدائرة الرابعة، حذروا من تداعيات ما وصفوه بـ "الذباب الإليكتروني"، الذي ظهر جليًا من خلال إنشاء الصفحات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تواصل نشر الكثير من الشائعات، وتقلل من عرض الحقائق، والتي يرفضها المرشحين وأنصارهم.

وتأتي المنافسة في جولة الإعادة بالدائرة الرابعة، بمحافظة قنا، على مقعدين مخصصين للنظام الفردي، بين 4 مرشحين، ينتمون الى أحزاب سياسية، وهم:

1ـ العقيد صلاح أبو القاسم حمادي فراج، وشهرته صلاح أبو الليل، مرشح مستقبل وطن، رمز المسدس، وحصل على 18 ألفا صوت.

2ـ اللواء عبدالفتاح محمد أحمد شحات، وشهرته اللواء عبدالفتاح الشحات، مرشح حزب الحرية، رمز الشمس، وحصل على 16 ألفا و 632 صوتا.

3ـ الدكتور حسام أمين محمد عيسى، وشهرته حسام عيسى، مرشح مستقبل وطن، رمز السلم، وحصل على 16 ألفا و 539 صوتا.

4ـ خالد عبدالوهاب محمدين خلف الله، وشهرته خالد أبو نحول، مرشح حزب الشعب الجمهوري، رمز الصاروخ، وحصل على 16 ألفا و421 صوتا.

جدير بالذكر، أن الجولة الأولى لانتخابات مجلس النواب بالدائرة الرابعة ومقرها مركز أبو تشت، أجريت يومي السبت والأحد الموافقين 24 و 25 أكتوبر الماضي، تتنافس خلالها 29 مرشحا على النظام الفردي، والتي أسفرت عن دخول 4 مرشحين لجولة الإعادة ممن حصلوا على أعلى الأصوات، لحجز المقعدين الفرديين المخصصين للدائرة التي تضم مركزي أبو تشت وفرشوط.