الصياد يشارك «بالشباب نقدر» احتفاليتهم بالعيد القومي لـ«بورسعيد»

31/12/2020 - 7:17:23

جانب من الاحتفالية جانب من الاحتفالية

سيد زهيري


شارك الاعلامي ابراهيم الصياد, رئيس قطاع الأخبار الأسبق, عضو مجلس أمناء المنتدي المصري للاعلام في اللاحتفالية التي نظمتها مبادرة "بالشباب نقدر" بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بورسعيد, تحت عنوان (أحفاد 56 يصنعون الأمل) بمناسبة العيد القومي لمحافظة بورسعيد, بحضور كوكبة من رموز المدينة الباسلة من المثقفين والفنانين والشخصيات العامة.

وخلال كلمته أكد الاعلامي ابراهيم الصياد, أن تاريخ بورسعيد, حافل بالبطولات التي سطرها أبناء المدينة الباسلة, التي استطاعت رعم قواتنا المسلحة والشرطة في دحر العدوان الثلاثي, وهزيمة أعتي امبراطوريات العالم العسكرية في ملحمة جسدتها المقاومة الشعبية.

شارك في الاحتفالية, التي أدارتها الدكتورة سماح الجوهري, المنسق العام و المتحدث الإعلامى لمبادرة "بالشباب نقدر" الفنان الكبير عبد الرحيم حسن, والدكتورة أمل عصفور عضو مجلس النواب, والدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ, والأستاذ ممدوح التابعى مدير عام المكتبة.

وتضمنت فعاليات الاحتفالية عددا من الفقرات الفنية, شارك لفرقة أمواج للسمسمية بقيادة الفنانة إيمان حدو, والتى رقص على انغامها راقص السمسمية البورسعيدي على شطا, الي جانب الفنان الصغير المتميز عازف الكمان محمود عثمان, كما شدي المطرب محمد الزهار بعدد من الأغاني الوطنية, الي جانب بعض ابداعات الشاعر البورسعيدي طلعت العسيلي..

كما تم الاحتفاء بالفنان الراحل ابن بورسعيد محمود ياسين, من خلال فيلما تسجيلياعن حياته ، و لوحة تجسده من أعمال فنان الخط العربى وائل فتحى.

حضر الاحتفالية لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية, وأمناء المبادرة الدكتور مينا فاروق جندى أمين الصحة والراعى الرسمى للأمسية، والأستاذة إيمان شطا أمينة المرأة, والأستاذة رانيا درويش أمين العلاقات العامة، الأستاذ سامح عز الدين أمين ذوى الاحتياجات الخاصة، الأستاذ محمد حبيشى أمين التنظيم والعضوية ، الكابتن محمد تمام أمين الرياضة، الأستاذ أحمد النحاس ، الدكتور أحمد فاروق أمين مساعد أمانة الصحة.