السبت : الأسرة مابين الماضى وتحديات المستقبل فى مؤتمر لـ" مصر أولا"

20/03/2013 - 1:51:40

مؤتمر للجنة الاسرة بمنظمة مصر اولا مؤتمر للجنة الاسرة بمنظمة مصر اولا

اكرامى حمدى


تعقد لجنة الأسرة بمنظمة مصر أولاً لحقوق الإنسان والتنمية يوم السبت المقبل 23 مارس بدار الكتب المصرية مؤتمرأ بعنوان " الأسرة المصرية ما بين الماضى وتحديات المستقبل" .

وذلك بحضور الدكتور عمرو عبد الهادى عضو اللجنة التأسيسية لوضع الدستور والمتحدث الإعلامى بجبهة الضمير ، والشيخ محمد صلاح الشرقاوى عالم الأزهر والداعية الإسلامى ، والدكتورة منال أبو الحسن استاذ الإعلام وفنون الإتصال بجامعة 6 اكتوبر ، والدكتور مصطفى السعداوى استاذ القانون الجنائى بجامعة حلوان ووليد سامى رئيس لجنة الأسرة بمنظمة مصر أولاً لحقوق الإنسان.

وقال " وليد سامى" رئيس لجنة الاسرة بمنظمة مصر اولا لحقوق الانسان ، فى تصريحات خاصة لـ " أحوال مصر "  ان تداعيات هذا المؤتمر الخاصة بالأحداث الجارية والمتلاحقة المعنية بالأسرة المصرية وأنه سيتم استعراض لوضع الأسرة المصرية فى الماضى وما هو المفترض أن تكون عليه فى المستقبل القريب جداً جداً وليس البعيد .

 وأكد " سامى " على ضرورة تعديل وضع الأسرة المصرية وتطهيرها من كل ما يشوبها من قوانين مخالفة للشريعة ومواثيق لا تمت بثقافة مجتمعاتنا بأى صلة ومجالس لا تمثل أى فرد من أفراد منظومة الأسرة المصرية .

وأضاف أنه لا مجال لعقد آمال على تغيير الوضع فى ظل المحاولات العلنية والصريحة من دعاة الهدم والإفساد للأسرة المصرية حيث أن عقد الآمال لا مجال له الآن وحان وقت أن تتحول الأمال على أرض الواقع قبل فناء الأسرة المصرية بشكل نهائى.