أخبار عاجلة

“يا خيل الله” في قاعة (كمال الملاخ) يوم الخميس المقبل

 

تفتتح الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما يوم الخميس المقبل 7 نوفمبر أول عروض نادي السينما الخاص بالجمعية، وذلك بعرض الفيلم المغربي “يا خيل الله” للمخرج نبيل عيوش.

افتتاح نادي السينما يتزامن مع احتفال الجمعية بالذكري السنوية الأربعين لتأسيسها، وبالرغم من تاريخ الجمعية الطويل وتنظيمها لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي الذي أتم دورته التاسعة والعشرين، فهي المرة الأولى التي تنظم الجمعية فيها نادي سينما تقام عروضه بشكل إسبوعي.

العروض تقام في قاعة “كمال الملاخ” التي تم تأسيسها في عهد مجلس الإدارة الحالي بمقر الجمعية في شارع عرابي بوسط البلد، لتحمل اسم مؤسس الجمعية، وتستضيف العروض والندوات والفعاليات التي تنظمها جمعية كتاب ونقاد السينما.

تقام عروض نادي السينما كل خميس في تمام السادسة والنصف بشكل مجاني تماما لمحبي السينما، ويعقب كل عرض مناقشة حول الفيلم المعروض، ويشرف على برنامج الأفلام الناقد السينمائي أحمد شوقي عضو الجمعية، والذي اختار افتتاح النادي بفيلم “يا خيل الله” للمخرج المغربي الكبير نبيل عيوش.

يذكر أن الفيلم عُرض للمرة الأولى في قسم نظرة خاصة بمهرجان كان السينمائي الدولي، قبل أن يشارك في عدد كبير من المهرجانات وينال العديد من الجوائز، كان آخرها جائزتي الإبداع الفني وأحسن سيناريو من مهرجان الإسكندرية.

ويمكن متابعة برنامج عروض نادي السينما عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك “نادي أفلام الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *