“TEDxShibinelkom” ينظم فاعلية جديده بالمنوفيه احتفالا بيوم الشباب العالمى

ايمانا منه بدور الشباب فى بناء الوطن وتغير الواقع وتحويله الى مستقبل اكثر اشراقا وفهم الغد بكل طموحه وتطلعاته وبدون الشباب لاتوجد اوطان وتماشيا مع دوره فى الكشف عن الكنوز التى يزخر بها وطننا والتى تكمن فى باطن الاقاليم التى طالما جادت بالعديد الذين خطو تاريخ مصر القديم والحديث يقوم TEDxShibinelkom بالاعداد ليوم الشباب العالمى الذى سيوافق 30 من نوفمبر بقاعة المؤتمرات بنقابة الاطباء بشبين الكوم.

وعن المؤتمر يقول محمد الشقنقيرى منسق TEDxShibinellkomان حدث TEDxYouth موجه إلى فئة الشباب حيث غالباما تتغير فكرة المؤتمر من عام لأخر و هذا العام تدور الفكرة حول ” الشباب ” لانه هو حاضر المجتمع و مستقبل الغد..كما يهدف المؤتمر لمشاركة متحدثين فى مجالات مختلفة للتحدث عن خبراتهم فى كل مجال ليلهم الحضور ويكون دافع علىاخذ زمام المبادرة بتنفيذ الافكار و عدم الخوف من العواقب ، مما يودى الى تنمية فكرة المسئولية و الإبداع وسط الشباب. كما يهدف إلى تمكين الشباب ليجدوا الطريق الذى يستطيعون به تنمية مواهبهم أو تنفيذ مشاريعهم و أفكارهم الجديدة. فالشببا هو شرارة المستقبل و بداية الغد. واضاف الشقنقيرى ان المؤتمر يعقد فى شهر نوفمبر من كل عام، و هو نفس الشهر الذى يضم اليوم العالمى للشباب.

ويضم مؤتمرTEDxYouth العديد من المواهب الشابة التى عرفت أكثر بين الشباب و لها صدى بينهم مثل:”الشاعر محمد إبراهيم العازف أحمد سعد ميام محمود، مغنية الراب التى تنافست فى برنامج Arabs got talent أحمد حبشى، السن 16 سنة و يقدم نوع جديد من الفن الذى وصل به لمرحلة النصف نهائى فى برنامج Arabs got talent المخرج تامر عشرى، له العديد من الأفلام القصيرة منها الفيلم التسجيلى “صور من غزة” و الذى تنافس به فى المؤتمر السينمائى بقطر،و حاز على إعجب العديد. سلمى حجاب، مؤسسة مشروع “تويت شارع” و “أهل القاهرة” عازف العود و المغنى أحمد سعد وسارة حجازىمصممة الأزياء المشهورة” و العديد من المواهب الأخرى يضم اليوم العديد من الأنشطة لدمج الحاضرين فى الجو العام للمؤتمر و إضفاء روح الأمل و التعاون فيه. و اضافت نهى جمال احد القائمين على المؤتمر ان المؤتمر هذا العام ركز على فئة الشباب للكشف عما يجول بداخلهم وافكارهم وهمومهم و اكتشفنا مواهب جديدة سوف يتم الكشف عنها من خلال المؤتمر و سيكون هناك مزيج من الافكار و العروض يقدمهاالشباب من الحضور ايضا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *