الإعلام والمهنية وتطلعات المستقبل بجامعة جنوب الوادي بقنا

في إطار الموسم الثقافي لجامعة جنوب الوداي ،وتحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة ،نظمت جامعة جنوب الوادي بقنا ندوة بعنوان “الإعلام المصري والمهنية وتطلعات المستقبل” حاضر فيها الدكتور “عدلي رضا” الأستاذ بكلية الإعلام ورئيس معهد قطاع الدراسات الإعلامية بالمجلس الأعلي للجامعات .
حيث أوضح الدكتور “عباس منصور” رئيس الجامعة أهمية الإعلام كركيزة أساسية في نقل الأحداث بصورة إيجابية خاصة في ظل التغيرات التي تحدث في المنطقة العربية ،وأن شباب مصر عليهم دور كبير في خدمة الوطن وإعلاء شأنه .
وأشار رئيس الجامعة إلي حرص جامعة جنوب الوادي تقديم دور إيجابي للطلاب من خلال تنظيم مؤتمرات وندوات تخدم الفكر الهادف لبناء شخصية الطالب وحثه على أن يكون إيجابياً في خدمة وطنه .
وفي كلمته تناول الدكتور ” عدلي رضا ” الأسس الموضوعية التي يجب أن تراعي وسائل الاعلام من خلالها الممارسة المهنية ومواثيق الشرف التي تعمل بها ،وأن تطرح وجهات النظر بموضوعية وحيادية كاملة .
وأشار أن المشهد الإعلامي الآن في مصر يسوده الكثير من عدم المهنية لإفتقاده العديد من الضوابط الإعلامية التي غابت مع تغليب المصلحة الخاصة في طرح القضايا علي المصلحة العامة التي هي أساس الإعلام الموضوعي ،مطالباً بضرورة إيجاد استراتيجية للإعلام المصري تلتزم بها كافة المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة ،وأن تكون لغة الخطاب الإعلامي تتناسب مع ثقافة وحضارة الشعب المصري ،وخاصة في البرامج الحوارية حتي تقدم صورة طيبة تساهم في العمل والإنتاج وتبتعد عن الهدم والإحباط .
وأكد علي أهمية إصدار قانون حرية تدفق المعلومات لأنه يساهم في تشكيل رأي عام سليم بطرحه المعلومات الصحيحة لأن المجتمعات تنجح من خلال رأي عام قائم علي المصداقية ،وعدم حجب المعلومات عن الشعب حتي لا يتأثر هذا المجتمع بالمعلومات الكاذبة .
وفي ختام الندوة أجاب الدكتور ” عدلي رضا ” على العديد من التساؤلات التي طرحها الطلاب ،والتي تناولت إهمال وسائل الإعلام المختلفة في طرح قضايا الصعيد من جانب وسائل الإعلام ودور الإعلام بعد ثورة 25 يناير والعديد من القضايا السياسية والإعلامية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *