تصدع 4 منازل بالغربية بسبب تسرب مياه الصرف الصحي والمحافظة تدعمهم بـ3 خيام للإيواء

شهد شارع زهير بمنطقة سوق اللبن بمدينة المحلة الكبري حدوث تصدع وظهور شروخ فى جدران  3 منازل بشكل مفاجىء  جراء تسب كميات كبيره من مياه الصرف الصحي مما تسبب فى نشوب شقوق فى أعمدة المنازل المشاراليها والتى يقطن بها أكثر من 4 عائلات .

ومن جانبه انتقل المحاسب محمد الشريف رئيس حي أول المحلة ومسئولي الجهات التنفيذية إلى مكان الواقعة للوقوف على أخر تطورات الموقف وتبين حدوث شروخ وتصدعات من جراء الهبوط الأرضي المفاجىء أمام عدد من العقارات والتى من بينها العقار الأول ملك ورثة عيد خليل زين العابدين وأسرته بالإضافه إلى ابنته وزوجها وبذلك يكون عددهما يبلغ عائلتين وتم صرف لهما 2 خيمه للإيواء طبقا للقانون التضامن الاجتماعي .

بينما العقار الثاني ملك إيمان سعد العطار المقيمه مع أبنائها غير المتزوجين بإعتبارهم أسرة واحده تقيم بكامل العقار حيث أن كل دور حجره واحده والعقار ثلاثة أدوار وتم صرف خيمه إيواء لهم كما تبين أن العقار الثالث ملك ورثه السيد الخولي والمقيمين بالعقار السيد الخولي وهو من المعاقين من ذوي الاحتياجات الخاصة ويحصل كل معاش ضمان من وحدة أول المحلة ويقيم مع شقيقه إبراهيم السيد مجند بالقوات المسلحة .

وجدير بالذكر أن العقار الثالث صادر له القرار الهندس رقم 74 لسنة 2008 م ويقضي بالإزاله  حتي سطح الأرض  ولو يتم تنفيذه لذا يعد قاطني ذلك العقار من الأسر غير المستحقين للحصول على خيمه للايواء لعدم تقدمهم على طلب مساعدات .

وجدير بالذكر تصدع أحد المنازل بقرية سامول بدائرة مركز المحلة ملك نفيسه محمد عبد المجيد يوسف مكون من أرضي ودورين مبني بدون ترخيص داخل الكتله السكنيه القديمة حيث أصبح المنزل مائل على منزلي جارين أخرين وهما السعيد مطاوع ومختار الطوخي ,وبناءا على ذلك تم إخلاء السكان من العقارات من قبل الوحدة المحلية .

وفرضت الأجهزة الأمنية بالغربية كردون أمني حول المنازل المشار اليه خشية تزايد أعداد المنازل المتصدعة وحفاظا على حياه أهالى وسكان المنطقة المشار اليها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *