عاجل..القوات المسلحه : ما نشرته وكالة انباء الشرق الاوسط ونقلته عنها المواقع الالكترونيه غير مهني ومخالف لميثاق الشرف الصحفي

بيان صادر عن القوات المسلحه منذ قليل يستنكر ما اذاعته وكالة انباء الشرق الاوسط من اخبار عن اجتماع المجلس الاعلي للمسلحه ونقلته عتها بعض المواقع الالكترونيه.

واصاف البيان ان هذا عمل غير مهني ومخالف لميثاق الشرف الاعلامي. حيث ان عذه الاخبار نشرت قبل اعلان بيان المجلس العسكري باكثر من ساعه وخارج عن اطار الصياغات الصحيحه والمضبطه للبيان.

نص البيان :
————-
– تناشد القوات المسلحة وسائل الإعلام اللوطنية بضرورة الإلتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية خلال عرض أية معلومات أو أخباقوات المسلحهر تتعلق بالمؤسسة العسكرية ، وعدم الإجتهاد فى صياغة أخبار غير دقيقة ، وتصديرها للرأى العام على أنها سبقا صحفيا ، لما قد يترتب عليها من ردود أفعال سلبية يستغلها البعض فى النيل من العلاقة الوثيقة بين الشعب المصرى العظيم وجيشه الوطنى .

– وتوضح القوات المسلحة ، أن ” وكالة أنباء الشرق الأوسط ” أذاعت أخبار غير دقيقة حول إجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم الإثنين الموافق 27 يناير 2014 ، ونقلتها عنها الكثير من الصحف والمواقع الإلكترونية ، دون محاولة تدقيق المعلومات ، من خلال أجهزة القوات المسلحة المعنية بالتعامل مع وسائل الإعلام ، بما يمثل خرقا واضحا للمعايير المهنية والأخلاقية ، وإخلال بميثاق الشرف الصحفى .

– وتؤكد القوات المسلحة أن بيان الوكالة المذكورة تمت إذاعته قبل صدور البيان الرسمى للمجلس الأعلى للقوات المسلحة بأكثر من ساعة تقريبا ، فى حين أن بيان المجلس خرج بعبارات واضحة ، لا تحتمل التأويل ، على نحو مخالف لما تم إذاعته ، وخرج بعبارات تختلف تماما فى صياغتها ومضمونها عن التى تم نشرها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *