عمال شركة غزل المحلة يقتحمون أبوابها لأداة صلاه الجمعة ويواصلون اضرابهم والمفوض العام بدء صرف حافز الشهرين غدا السبت

اقتحم المئات من عمال شركة غزل المحلة أبواب مجلس الإدارة  الرئيسية بالقوة بعدما فوجئوا بقيام أفراد  الأمن الخاص بالشركة بإغلاق  البوابات بناءا على تعليمات من المحاسب عبد الفتاح الزغبة المفوض العام للشركة باعتبار أن يوم الجمعة عطله رسمي وليس شغل إضافي للعمال وهوما أصابهم بالاستياء ودفعهم بالهتاف ضده .

وواصل العمال دخولهم في إضراب مفتوح عن العمل لليوم الخامس على التوالي وذلك للمطالبة باقالة المهندس فؤاد عبد العليم  حسان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغزل والنسيج وتطبيق الحد الأدني للأجور تحقيقا للعدالة الأجتماعية ومواجهه ظاهرة غلاء الأسعار .

وصرح ناجي حيدر أحد القيادات العمالية  ورئيس ائتلاف عمال مصر أن المفوض العامة للشركة قرر احتساب يوم الجمعه عطلة وأجازه لكل  العاملين بالشركة أن وتخصم قيمته المادية من اجور العمال فى حاله استمرارهم فى الاضراب تدريجيا  فى منشور رسمي فى غرفة الأفراد .

وأكد “حيدر ” أن عدد من أعضاء اللجان النقابية بالشركة غير معترف بها من قبل العمال يسعون إلى فض الإضراب بالقوة وبث الفتنه فى نفوس العمال سعيا فى عدم نيل حقوقهم الشرعية بافتعال سلسلة من المشادات والمشاحنات الكلامية بين صفوف العمال لافتا  أن العمال بصدد نية التصعيد بالنصب الخيام والمبيت داخل ساحة ميدان طلعت حرب  داخل أسوار الشركة دفاعا عن حقوقهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *