محافظ الدقهلية يشهد فعاليات برنامج إعداد القادة والتثقيف السياسي بجمصة

شهد المهندس عمر الشوادفى محافظ الدقهلية فعاليات برنامج إعداد القادة للتثقيف السياسي لطلاب جامعة المنصورة للفوج الأول لعدد (157) شاب و فتاة من طلاب الجامعة و الشباب و يقام بمقر معسكر الطلاب الدائم لجامعة المنصورة بمدينة جمصة خلال الفترة من 17-19 فبراير الجاري ، و الذي تم إعداده منذ بداية إجازة نصف العام ، و ذلك بحضور الدكتور سيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة و الدكتور حسن عثمان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و طارق جودة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية .

و يأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار بروتوكول التعاون بين جامعة المنصورة و وزارة الشباب و الرياضة ممثلة في مديــرية الشباب و الرياضة بالدقهلية بتكليف من وزير الشباب و الرياضة و بالتنسيق مع محافظة الدقهلية ، و ذلك تحت رعاية محافظ الدقهلية .
 
حيث يشمل البرنامج تنفيذ دورات تثقيفية و ورش عمل و ندوات في التثقيف السياسي و مهارات التفاوض و النظام السياسي لمصر و الاقتصاد المصري  بين الواقع و المأمول بالإضافة إلى مسابقات ترفيهية بين الشباب .
 
و قد أكد محافظ الدقهلية في كلمته التي ألقاها خلال حضوره فعاليات البرنامج على أن مصر تمتلك جميع مقومات الدولي العظمى على رأسها القوى البشرية التي في مقدمتها الشباب ، مشيراً إلى ضرورة أن يتسلح الشباب  بالعلم و المعرفة التي تعطيه القوة و القدرة على مواجهة تقلبات و ظروف و متغيرات الحياة خاصةً فى تلك الفترة التي تمر بها مصر كما أكد  محافظ الدقهلية  أن على الشباب أن يتمسكوا بالمحبة والوحدة لمواجهة كافة الشائعات المغرضة حتى ننهض بمصرنا الغالية .
 
وأشاد المحافظ بجهود جامعة المنصورة في خدمة المجتمع و تنمية البيئة بمجتمع الدقهلية مشيراً إلى أن الجامعة تحتل المركز الخامس عشر  في الشرق الأوسط و الــ96 عالميا .

وجه المحافظ دعوة مجانية للشباب المشاركين في البرنامج لحضور مباراة منتخب مصر تحت 19 سنة مع منتخب الدقهلية تحت شعار (في حب مصر ) بإستاد المنصورة الرياضي يوم الجمعة القادم في الثانية عشر ظهراً .
 
وقد أشاد رئيس جامعة المنصورة بالتعاون الوثيق بين الجامعة و المحافظة في كافة المجالات ، و أعلن عن بدء إنشاء كلية للفنون الجميلة بجامعة المنصورة العام القادم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *