سيناريوهات أمنية بالأقصر لمواجهة تحركات الإخوان في ذكرى فض رابعة

وضعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الأقصر , خطط وسيناريوهات أمنية محكمة لتأمين كافة المنشآت الحيوية والمناطق الأثرية والسياحية وذلك في إطار الاستعداد للتصدي لدعوات ما يطلق عليه “تحالف دعم الشرعية ” ، للتظاهر في الذكرى الأولى لفض اعتصامي ” رابعة العدوية والنهضة” التي توافق 14 من أغسطس الجارى.

وقال اللواء منتصر أبو زيد, مدير أمن الأقصر، أنه تم وضع خطة امنية محكمة بالتنسيق مع القوات المسلحة تشمل نشر تشكيلات أمنية لقوات الأمن المركزي وتشديدات أمنية مكونة من أفراد القوات المسلحة والشرطة حول أقسام الشرطة ومبنى مديرية الأمن والمنشآت الحيوية والهامة بجميع مدن وقرى المحافظة،.

وأضاف أبو زيد , أنه سيتم تكثيف الدوريات الأمنية بالشوارع الرئيسية لتأمينها وتمشيطها ونشر عدد من الأكمنة الشرطية الثابتة والمتحركة على الطرق السريعة ومداخل ومخارج المحافظة، تحسبًا لوقوع أعمال عنف من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.
وشدد مدير أمن الأقصر، على أنه سيتم التصدي بكل قوة وحزم لكل من تسول له نفسه ترويع وتهديد أمن المواطنين , لافتا إلى أنه لم تظهر حتى الآن أية دعوات للتظاهر من قبل تحالف دعم الشرعية بالأقصر فى ذكرى فض النهضة ورابعة العدوية, داعيا مواطني المحافظة ، إلى التعاون مع أجهزة الشرطة، و ذلك من خلال الإبلاغ عن أى صورة من صور الخروج عن القانون، او محاولة تعكير السلم والأمن العام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *