الطب الوقائى ببيطرى بورسعيد يتابع الحالات الوبائية للماشية بقرى بورسعيد

أكدت الدكتورة سوسن ابراهيم رئيس قسم الوقاية بمديرية الطب البيطرى ببورسعيد أن ادارة الطب الوقائى قد قامت بمتابعة الحالة الوبائية لجميع قرى ومراكز بورسعيد للتأكد من خلو تجمعات الماشية من أى أعراض مشابهة للأمراض الوبائية وخاصة ” الحمى القلاعية .. التهاب الجلد العقدى .. حمى الوادى المتصدع ” حيث توجد خطة موضوعة لتحصين الحيوانات ضد الأمراض وخصوصا مرض الحمى القلاعية مشيرة الى أنه يتم المرور ايضا على محلات بيع اللحوم والتى تعرض حيوانات حية للبيع والتعامل مع الجمهور للتأكد من خلوها من الأمراض الوبائية وذلك بالتنسيق مع مديرية تموين بورسعيد ومباحث التموين بالمحافظة.

وعن مشاريع تربية المواشى خاصة مشروع تربية الماشية بمنطقة القابوطى أشارت ” ابراهيم ” لأحوال مصر .. بأن الطب الوقائى يقوم بالمرور الدائم على مشروع تربية الماشية بمنطقة القابوطى للتأكد من خلو الحيوانات من الأمراض الوبائية السالف ذكرها وكذلك تحصين المشتريات الحديثة.

من جانبها أوضحت رئيس قسم الوقاية ببيطرى بورسعيد أن الادارة لا تألو جهدا فى تقديم النصح والارشاد لكافة المواطنين قبل اختيارهم للاضحية حيث تم عمل العديد من الندوات الارشادية لتعريف المواطن بالشروط الصحية لاختيار الأضحية فى عدة مناطق مختلفة لتشمل كافة أنحاء محافظة بورسعيد كما تقوم الادارة بعمل ملصقات ارشادية يتم توزيعها على قرى غرب وجنوب وشرق بورسعيد فيما يتم ارسال نشرة ارشادية الى المركز الأعلامى للمحافظة لضمان وصول المعلومة الصحيحة لكافة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *