بالصور … محافظ الشرقية :المدرسة بيت للتربية يشمل كافة نواحي الحياة

أكد الدكتور سعيد عبدالعزيز عثمان محافظ الشرقية أنه لن يُبنى مجتمع إلا بالإهتمام بالمنظومة التعليمية مشيراً إلى ضرورة الإهتمام بإعداد المدرس لكونه يمثل اللبنة الأولى فى الهرم التعليميى ..جاء ذلك خلال الإحتفال بتكريم إدارة مدرسة الشهيد حمدى أبوطالب الإبتدائية بالجديدة مركز منياالقمح لحصولها على الجودة الدولية ” الإعتماد التربوى ” بحضور السيد محمد مدحت وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية واللواء خالد أيوب رئيس مركز ومدينة منياالقمح .

وأضاف المحافظ أن التميز يفى مراعاة الأبعاد المختلفة للتربية والتعليم فالمدرسة بيت للتربية بالمفهوم الواسع يشمل كافة مناحى الحياة ، وطالب بالحفاظ على التميز مشيراً إلى أن الحفاظ عليه أصعب بكثير من الوصول للقمة.

ودعا المحافظ فى كلمته إلى الإستفادة من المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية ورجال الأعمال للمساهمة فى التنمية التعليمية داخل المدارس والإهتمام بمدارس القرى والتوابع لتلبية إحتياجاتها .. مشيراً إلى أن المجتمع المدنى أثبت قدرته وتفوقه فى أحداث التنمية المنشودة داخل المحافظة.

كما قام المحافظ بتكريم أوائل الصفوف الدراسية للمرحلة الإبتدائية والإعدادية بمنحهم شهادات تقدير لتفوقهم العلمى..

وعلى هامش الإحتفالية قام الدكتور سعيد عبدالعزيز عثمان محافظ الشرقية بتفقد الفصول الدراسية للأطئنان على سير العملية التعليمية وإنتظام التلاميذ داخل الفصول تلاحظ هبوط بأرضية أحد فصول المدرسة بالدور الأرضى مما أضطر المحافظ على الفور بتكليف الأبنية التعليمية بالشرقية بصيانة وإصلاح الفصل والإنتهاء من الأعمال به خلال أسبوع..

كما وافق المحافظ على توفير عدد (3) أجهزة حاسب آلى لمجمع مدارس الشهيد حمدى أبوطالب حرصاً على مصلحة الطلاب ولتطوير العملية التعليمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *